Sunday 06/11/2011/2011 Issue 14283

 14283 الأحد 10 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير الثقافة والإعلام يزور مقر الوزارة في مشعر عرفات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عرفات - واس

قام معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز ابن محيي الدين خوجة بجولة تفقدية أمس لمقر الوزارة في مشعر عرفات تابع خلالها سير خطة الوزارة في نقل شعيرة الحج لهذا العام 1432هـ وآليات تيسير مهام وسائل الإعلام المحلية والعربية والعالمية المسموعة والمقروءة والمرئية في تغطية أعمال الحج.

وتفقد معاليه برج الوزارة وتجول على الاستوديوهات التلفازية والإذاعية، والتقى الإعلاميين الذين يتولون نقل مراحل نفرة الحجيج من عرفات إلى مزدلفة حيا على الهواء مباشرة.

وأثنى معاليه على الجهود التي يبذلها جميع العاملين في الوزارة، مؤكدا حرص وزارة الثقافة والإعلام على القيام بدورها في خدمة الحجيج ونقل أداء هذا النسك إعلاميا للعالم أجمع.

بعد ذلك تفقد معالي وزير الثقافة والإعلام مقر وكالة الأنباء السعودية، واطلع على النشاط الإخباري للوكالة وتجهيزاتها والتقنية الحديثة التي تستخدمها في نقل هذا الحدث العالمي ووقائعه وحركة الحجيج في المشاعر.

عقب ذلك زار المركز الإعلامي الذي هيأته الوزارة لخدمة ضيوفها الإعلاميين من داخل المملكة وخارجها، واطلع على ما يحويه من أجهزة حاسب آلي وفاكسات ومطبوعات ومنشورات إعلامية وتثقيفية وصور عن المملكة تحكي النهضة التي تعيشها في مختلف المجالات خصوصاً ما شهده الحرمان الشريفان من توسعات وتطوير في الخدمات المقدمة للحجاج والمعتمرين في المشاعر المقدسة بمنى ومزدلفة وعرفة.

ثم وقف معاليه على عربات النقل الخارجية واطلع على ما تحتويه من إمكانات تقنية حديثة واستمع لشرح عنها.

وأبدى معالي وزير الثقافة والإعلام رضاه عن الخدمات التي تقدمها الوزارة لجميع وسائل الإعلام المشاركة في نقل شعائر الحج، مؤكداً استعداد الوزارة لتقديم جميع التسهيلات للإعلاميين المشاركين في تغطية هذه المناسبة وتمنى للجميع التوفيق فيما أوكل لهم من مهام.

وأبرز في ختام جولته الاحترافية والمهنية في نقل وقائع هذه الشعيرة العظيمة من القنوات التلفزيونية والإذاعية ووكالة الأنباء السعودية وجميع قطاعات الوزارة المختلفة، مشيراً إلى توفير أكثر من 72 كاميرا موزعة على المشاعر، وأكثر من 13 عربة، مدعمة بمئات العاملين ذوي الكفاءة العالية لنقل هذه الشعيرة العظيمة.

وقال: «وجدت في حديثي مع جميع ممثلي الوكالات العربية والأجنبية الرضى بكل ما تقدمه وزارة الثقافة والإعلام من جهد مباشر لتيسير خدماتهم ولنقل الصورة الحقيقية لكل ما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمة متميزة في جميع المجالات لتسهيل وتيسير أداء مناسك الحج لضيوف الرحمن حتى يعودوا إلى ديارهم سالمين بإذن الله. رافق معاليه خلال الجولة وكلاء وزارة الثقافة والإعلام.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة