Sunday 06/11/2011/2011 Issue 14283

 14283 الأحد 10 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أكد أن الأوضاع الميدانية مطمئنة.. اللواء الحربي لـ(الجزيرة):
طائراتنا تحمل تقنيّات عالية وطلعات مسح جوي بشكل مستمر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة - عبدالله الدماس

قال اللواء محمد بن عيد الحربي قائد طيران الدفاع المدني للجزيرة إن الطائرات شاركت في مسح ومتابعة الأوضاع الميدانية لحجاج بيت الله من الجو من خلال طلعات جوية نفذتها طائرة شواريز الاستطلاعية إضافة إلى خمس طائرات أخرى عملت منذ أول أيام الحج على مسح الأجواء في مواقع المشاعر المقدسة.

مؤكداً في الوقت ذاته بأنه تم تجهيز 19 طائرة مزودة بأحدث التقنيات للمشاركة في أعمال الحج.. وأضاف اللواء الحربي بأن دور طيران الدفاع المدني لا يقتصر على المسح الجوي فقط، بل له فعاليات عدة لمواجهة الطوارئ في المناطق التي يكون الوصول إليها صعباً وفي عمليات الإخلاء الطبي، حيث إن لدينا طواقم تعمل على تلك الطائرات تمتاز بمهارات تدريبية عاليه، وعن مشاركة الطائرات في إطفاء الحرائق أوضح قائد طيران الدفاع المدني بأن جميع الأفراد لديهم التدريب اللازم للتعامل مع تلك الحرائق والتي تقع خاصة في مثل الأبراج العالية، حيث إن الطائرات مجهزة بجرادل للإطفاء إضافة إلى رافعات وتجهيزات طبية وإسعافية. وبين اللواء الحربي بأن هناك تقارير يتم تزويد غرفة العمليات بالأمن العام عن الوضع الميداني من الجو مما تسهم تلك المعلومات في تنفيذ الخطط الموضوعة ميدانياً من قبل الجهات الأخرى على أكمل وجه.

منوهاً بأن منطقة الجمرات لم تعد كما كانت سابقاً هاجساً مؤرقاً، حيث إن مشروع الجمرات الذي تم الانتهاء منه مؤخراً يعد علامة مميزة يفخر بها أي مواطن سعودي وذلك بفضل الله سبحانه ثم بفضل حكومتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين التي بذلت جهودها في تطوير هذا المرفق الهام والذي يخدم أكثر من 3 ملايين حاج سنوياً.

وعن وجود قاعدة دائمة لطيران الدفاع المدني بالمشاعر أوضح اللواء محمد بأن هناك قاعدة لطيران الأمن في المشاعر المقدسة يكون استخدامها لجميع المهام المتعلقة بالحج وغيره تنطلق منها رحلات الطيران خاصة خلال موسم الحج إضافة إلى بعض التدريبات التي نستخدمها من خلال تلك القاعدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة