Monday 07/11/2011/2011 Issue 14284

 14284 الأثنين 11 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لتحقيق أعلى درجات التميز والجودة لموسم الحج
الهيئة: توزيع أكثر من ستة ملايين و500 ألف مطوية وأكثر من مليون كتيب بعدة لغات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة - عبدالله دماس

في إطار سعى الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر لتحقيق التعاون والتنسيق مع كافة أجهزة الدولة في خدمة ضيوف الرحمن وتقديم كافة التسهيلات والخدمات والتعاون لتحقيق أعلى درجات التميز والجودة لموسم الحج بما يحقق تطلعات ولاة الأمر -حفظهم الله- تقوم الرئاسة بجهود كبيرة تتركز على الإرشاد والتوجيه ومنع المخالفات العقدية والأخلاقية والأخطاء التعبدية وفق أسلوب حكيم وتعامل رفيق مع ضيوف الرحمن، في سعي لنشر الوعي والدلالة على الصفة الشرعية لأعمال الحج بأسلوب حكيم.

وفي هذا الإطار قامت الرئاسة بتوزيع (6.700.000) ستة ملايين وسبعمائة ألف مطوية بثمانية عناوين للمواقع التي يقع فيها مخالفات شرعية بعشر لغات هي (عربي - فارسي - أوردو - أندونيسي - إنجليزي - تركي - فرنسي - بنغالي - بوشتو - هوسا) بالإضافة إلى طباعة (1.105.000) مليون ومائة وخمسة آلاف كتيب بأربع لغات وهي: (عربي - أوردو - فارسي - اندونيسي ).

وأوضح فضيلة رئيس لجنة التوعية والتوجيه والمطبوعات في الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالحج الدكتور سعود بن عبدالعزيز الشايع أن الرئاسة تعمل على توزيع (500.000) خمسمائة ألف سي دي لخمسة عناوين لمحاضرات صوتية باللغة العربية، بالإضافة إلى توزيع (450.000) لمطويات الحج صوتياً، بتسع لغات.

وأضاف رئيس لجنة التوعية والمطبوعات أن الرئاسة قامت كذلك بتوزيع (250.000) سي دي متضمنة ستة أفلام بست لغات وهي (عربي - أردو- فارسي - إندونيسي- إنجليزي - تركي) للمواقع التالية: (جبل عرفه- الجعرانة - شهداء أحد - مقبرة البقيع - المساجد السبعة «الخندق»).

وأشار الدكتور الشايع أن الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر تعمل على توعية الحجاج وإرشادهم من خلال مراكزها التوجيهية في منطقة مكة المكرمة وهي: المركز التوجيهي بجبل النور، والمركز التوجيهي بجبل ثور، والمركز التوجيهي بمقبرة المعلاة، والمركز التوجيهي بالجعرانة، والمركز التوجيهي بمكتبة مكة المكرمة، والمركز التوجيهي بعرفة، بالإضافة إلى مسجد البيعة.

وأكد فضيلته أن الرئاسة قامت بتأمين شاشة نقطية تلفزيونية مقاس 40م2 بمخيم معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمشعر منى لعرض الأفلام التوعوية والبرامج الدعوية المترجمة، بالإضافة إلى تركيب شاشة تلفزيونية 15م2 على برج الصفوة في المنطقة المركزية بالمسجد الحرام، مبيناً أن الرئاسة قامت بتأمين عدد (76) بنر توجيهي بمقاس 1.5 × 2 وتوزيعها على مواقع المراكز التوجيهية تحمل آيات وأحاديث تتعلق الحج.

تطبيقات الجوال

وفيما يخص تطبيقات الجوال التوجيهية بين الشايع أن الرئاسة صممت وبرمجة تطبيق للهيئة خاص بالحج يعمل على أجهزة الجوال الذكية تحت مسمى (لبيك) وهو تطبيق مجاني لأجهزة (نوكيا - جالكسي - آيفون - بلاك بيري) وبعدة لغات، وقد تضمن المواد التوعوية المسموعة والمقروءة والمرئية، وتم الإعلان عن التطبيق في كثير من المواقع الإلكترونية والتواصل الاجتماعي المختلفة.

موقع اليوتيوب لأفلام الحج

كما وأوضح الشايع أن الرئاسة أطلقت قناة على موقع اليوتيوب خاصة بالهيئة لنشر أفلام الحج عليها وكل ما تمت طباعته وإعداده للحج، على الرابط التالي: (http://www.youtube.com/user/movieshaj).

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة