Monday 07/11/2011/2011 Issue 14284

 14284 الأثنين 11 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مسؤولو بعثات الحج الإفريقية يشيدون بجهود المملكة لراحة ضيوف الرحمن

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المشاعر المقدسة – خالد الصبياني

قال قنصل عام جمهورية ساحل العاج بجدة عبدالكريم سيسي بالجهود التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لخدمة وراحة ضيوف الرحمن وحرصها على توفير المزيد من الإمكانيات في كل عام من أجل توفير الراحة والاطمئنان لحجاج بيت الله العتيق.

وأضاف بإن حكومة وشعب ساحل العاج تثمن بعظيم التقدير الجهود العظيمة التي يحظى بها حجاج بيت الله الحرام في كل موسم منذ قدومهم وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم من قبل حكومة وشعب المملكة العربية السعودية والتي تبرهن على حسن الاستقبال وكرم الضيافة والرفادة من قبل الجميع في هذه البلاد المباركة التي تولي كامل عنايتها ورعايتها لحجاج بيت.

وكما أشاد مرشد بعثة الحج الإندونيسية عبدالخالق شفي بما تقوم به حكومة خادم الحرمين الشريفين من خدمات وجهود ملموسة لخدمة ضيوف الرحمن. مؤكداً التطور الملاحظ سنوياً في كل ما من شأنه تسريع الإجراءات التي تساعد في إنهاء خدمة الحجاج وراحتهم في أداء الفريضة وهم يلمسون ذلك التطور عاماً بعد عام. وأبدى إعجابه بما تم إنجازه في توسعة الحرمين الشريفين وتطوير إنجاز قطار المشاعر الأمر الذي سيسهم في راحة حجاج بيت الله الحرام هذا العام.

ونوّه رئيس بعثة حج جمهورية كينيا البروفيسور عبدالغفور البوسعيدي بما أولته وتوليه المملكة العربية السعودية من عناية واهتمام بحجاج بيت الله الحرام منذ وصولهم إلى الديار المقدسة حتى مغادرتهم إلى أوطانهم سالمين غانمين وتقديم كل ما من شأنه تحقيق الراحة والطمأنينة لهم ليتمكنوا من أداء الركن الخامس من أركان الإسلام.

وأن ما تبذله حكومة المملكة من جهود حثيثة وما تقدمه من أعمال جليلة لضيوف الرحمن بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة ما هو إلا دليل صادق وواضح على ما يحظى به الحجاج من رعاية شاملة واهتمام بالغ معرباً عن اعتزازه بالمشروعات الحيوية والعملاقة المنفذة بمكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة، مؤكداً أن هذه الأعمال ليست بغريبة على هذه البلاد المباركة التي جندت نفسها ومالها لخدمة وراحة وفود الرحمن سائلاً الله العلي القدير أن يثيب الجميع وأن يجعل عملهم في موازين حسناتهم.

وأوضح معالي وزير شؤون الأشغال المكلف بمهام حجاج جمهورية جامبيا الدكتور أنجو غوباه بالجهود التي بذلتها وتبذلها حكومة المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله- من أجل توفير سبل الراحة واليسر لحجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء فريضة الحج في أجواء يسودها الأمن والأمان والراحة والاستقرار.

وأشاد بما تقوم به وزارة الحج بمتابعة من معالي وزير الحج الدكتور فؤاد بن عبد السلام الفارسي وما تبذله مؤسسة مطوفي حجاج الدول الإفريقية غير العربية من جهود لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله العتيق، سائلاً الله العلي القدير أن يثيب القائمين على خدمة وراحة الحجاج وأن يجعل عملهم في موازين حسناتهم.

وبيّن معالي وزير الداخلية رئيس بعثة حج جمهورية الكاميرون مرافا حميدو يايا بالجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين لتقديم أفضل وأرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام وتمكينهم من أداء فريضة الحج بكل يسر وسهولة وأمان. وإن ما تقدمه المملكة العربية السعودية من خدمات جليلة وإمكانات هائلة ومشروعات عملاقة في الحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة لهو محل تقدير واعتزاز من جميع المسلمين في شتى أنحاء العالم، حيث يستشعر الجميع حجم الإنفاق وضخامة الإمكانات والطاقات التي تجندها هذه البلاد المباركة في سبيل تحقيق أقصى درجات الراحة واليسر أمام حجاج بيت الله العتيق ليؤدوا مناسكهم في أجواء إيمانية كاملة مليئة بالراحة والسكينة. وأشاد بعملية النقل الترددي التي نفذت العام المنصرم على الحجاج الذين تتشرف المؤسسة بخدمتهم من الدول الإفريقية غير العربية، مشيراً إلى أن هذه العملية أسهمت ولله الحمد في تيسير وتسهيل عملية تصعيد الحجاج من مكة المكرمة إلى المشاعر المقدسة وبالعكس.

وأوضح القنصل العام لجنوب إفريقيا بجدة السيد إبراهيم إدريس على خدمات الحجاج التي تقدمها حكومة خادم الحرمين الشريفين، مؤكداً أن الجهود والخدمات الكبيرة والجليلة التي تبذل سنوياً لخدمة حجاج بيت الله الحرام هي محل تقدير واعتزاز الجميع. كما أشاد القنصل بجهود المؤسسة وتعاونها مع بعثة الحج، مبدياً تعاونه في كل ما يسهل خدمة الحجاج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة