Monday 07/11/2011/2011 Issue 14284

 14284 الأثنين 11 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال مؤتمر صحفي أُقيم بالعاصمة المقدسة
الهلال الأحمر: 30 فرقة لدعم الإسعاف المبكر... ومشاركة 5 طائرات عمودية في الحج

رجوع

 

الرياض- محمد المناع

أوضح مدير هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة وأمين عام لجنة الحج الدكتور خالد بن سالم الحبشي بالمؤتمر الصحفي الذي عُقد يوم أمس الأول في الإدارة العامة للهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة أن أبرز ملامح الخطة التشغيلية أن 700 متطوع يقومون بالمساندة التي قد يحتاجها المسعفون الميدانيون، كما تشارك 20 فرقة للاستجابة المتقدمة، عن توزيع 60 طبيباً و1325 مسعفاً، في 145 مركزاً إسعافياً لتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام. كما تم تجهيز 425 سيارة إسعاف بأحدث التجهيزات ودعمها بـ 580 سائقاً. وتم تجهيزها هذا العام بسيارات مجهزة على أكمل وجه تضم كل منها طبيباً ومسعفاً لتشخيص الحالة التي يتم التوجه لها ريثما تصل سيارة الإسعاف.

ولفت إلى تجهيز 30 فرقة لدعم «الإسعاف المبكر»، لافتاً إلى مشاركة 5 طائرات عمودية في حج هذا العام مع وجود طائرة سادسة للتدخل السريع وقت الكوارث. وأشار إلى أن الإسعاف الجوي تدخل منذ بداية موسم الحج في 10 حالات حرجة، وتتمركز هذه الطائرات في خمسة مواقع واحدة منها في عرفة وأخرى بالشميسي وفي قاعدة الملك فيصل البحرية بجدة إضافة إلى واحدة في الليث والحمنة، وقال إن الطائرات تم تجهيزها على درجة عالية من التقنية، حيث تضم غرفة للعناية المركزة، وتستطيع كل طائرة نقل مريضين وطبيبين إضافة إلى طاقم القيادة المكون من طيارين.

ووصف الافتراش بأنه العائق الأكبر أمام وصول الفرق ولفت إلى وجود توجيهات لفرق الإسعاف من أجل الترجّل والوصول إلى الحالة بأي شكل من الأشكال في حالات الزحام كما تتمركز فرق ثابتة ومتحركة في ممر المشاة للتجاوب السريع مع أي بلاغ.

ونوّه بتوجيهات رئيس هيئة الهلال الأحمر صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن عبد الله بن عبد العزيز بالعمل على تقديم أفضل الخدمات التوعوية والإسعافية لحجاج بيت الله الحرام، والعمل على تجاوز أي عائق يواجهه الهلال الأحمر أثناء تأدية عمله.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة