Monday 07/11/2011/2011 Issue 14284

 14284 الأثنين 11 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

سمو وزير الدفاع وسمو أمير الرياض يتقدمان المصلين لصلاة العيد بالرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

أدى جموع المصلين في الرياض أمس صلاة عيد الأضحى المبارك يتقدمهم صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع، وصاحب السمو الملكي الأمير سطام بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض وذلك بجامع الإمام تركي ابن عبدالله بالرياض.

وقد أدى الصلاة مع سموهما صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن محمد بن عبدالعزيز وصاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الأمير فهد بن مشاري بن جلوي وصاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز نائب وزير الدفاع وعدد من أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب الفضيلة العلماء وجموع المواطنين وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

وأم المصلين نائب إمام وخطيب جامع الامام تركي بن عبدالله الأستاذ المشارك بالمعهد العالي للقضاء الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ الذي حث المسلمين بتقوى الله تعالى وشكره على نعمة الإسلام الذي أكمله وأتمه على الخلق بالنعمة ورضيه لهم دينا.

وقال آل الشيخ: «اعلموا أن يومكم هذا هو يوم الحج الأكبر جعله الله عيداً لأهل الإسلام يأتي بعد يوم عرفة يوم المغفرة والعتق من النار لمن وقف بعرفة ومن لم يقف بها من المسلمين ممن تقبل الله توبته وصلحت أعماله ونيته حيث اشتركوا في العتق بيوم عرفة ويشتركون في هذا العيد بالتقرب إلى الله عز وجل بذبح القرابين من الهدي والأضاحي، كما ذكر فضل الأضحية وحكمها الشرعي والشروط التي يجب أن تتوفر فيها».

وأضاف بنصحه للمصلين بالمبادرة بإحياء هذه السنة المباركة وأنها أفضل عمل يفعله المسلم في هذا اليوم مبيناً أن ذبح الأضحية خير من أن يتصدق بثمنها لأن فيها إظهاراً لهذه الشعيرة، حاثاً المسلمين بأن يجعلوا هذا العيد مناسبة لتجديد أواصر الحب والمودة بين الأقارب والأصدقاء.

ودعا المسلمين إلى تقوى الله عز وجل والاستقامة على الدين الإسلامي الحنيف والاستسلام لله وحده عز وجل والانقياد لأمره وأمر الرسول صلى الله عليه وسلم، والتسلح بالعلم والإيمان والعمل الصالح.

كما قدم نصائح عامة بالمحافظة على الصلوات والجمع والجماعات وتجنب المحرمات من القتل وأكل أموال الناس بالباطل والربا والرشوة والغش في المعاملات وشهادة الزور وغيرها من المحرمات.

وخص المرأة المسلمة بأن تتقي الله في السر والعلن وأن تقوم بواجباتها نحو دينها وزوجها وأسرتها.

ودعا آل الشيخ بأن يتقبل الله من الحجاج حجهم وأن يعيدهم إلى ديارهم سالمين غانمين وأن يجزي الله ولاة أمرنا في هذه البلاد المباركة خير الجزاء على ما يقومون به من خدمة وعناية بضيوف الرحمن وأن يرحم الأمير سلطان بن عبدالعزيز وأن يتغمده بواسع رحمته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة