Monday 07/11/2011/2011 Issue 14284

 14284 الأثنين 11 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما التقى بالطلاب السعوديين في كانسس.. ويدشّن معرض التراث الوطني
العمر: زيادة مخصصات أطفال المبتعثين لدى المقام السامي.. وننتظر أخباراً طيبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أمريكا - إبراهيم بكري

قال الدكتور محمد بن عبدالرحمن العمر مساعد الملحق الثقافي السعودي للشئون الدراسية بالملحقية الثقافية السعودية بأمريكا إن موضوع زيادة مخصصات أطفال الطلاب المبتعثين للدراسة في أمريكا لدى المقام السامي مؤكداً أنه قريباً إن شاء الله سنسمع أخبار طيبة حول ذلك.وبيّن الدكتور العمر أننا نعرف جيداً احتياج الأسر لزيادة مخصصات الأطفال خاصة بسبب التكاليف المرتفعة للحضانات ورياض الأطفال وعدم تغطية المخصصات الحالية لتلك التكاليف.. مشيراً إلى أن معالي وزير التعليم العالي يولي هذا الأمر اهتماماً كبيراً.

وطالب العمر الطلاب السعوديين بالصبر على إجراءات الملحقية في التحول إلى نظام الحكومة الإلكترونية واعتمادها نظام البوابة التي واجهت صعوبات كبيرة بسبب كثافة الطلاب وحداثة التجربة.. مشيراً إلى أن الملحقية تغلبت على كافة المشاكل التي واجهتها، وتسعى حثيثاً لأن يكون إنهاء إجراءات احتياجات وخدمات الطلاب من الملحقية بأمريكا بدلاً من الإحالة للوزارة لأن ذلك من شأنه التسهيل على الطلاب وتسريع إنجاز معاملاتهم بالشكل المطلوب.جاء ذلك خلال لقائه بطلاب جامعة كانساس بمدينة لورنس بولاية كانساس حيث استمع العمر إلى شكاوى واقتراحات الطلاب، وأكد حرصه الشخصي على حلها وفق ما يضمن للطالب كافة حقوقه.

وكان الدكتور محمد العمر قد قام بزيارة إلى جامعة كانساس بلورنس افتتح معرض التراث الوطني السعودي الذي أقامه النادي السعودي بحضور عدد من قيادات الجامعة والطلاب السعوديين والعرب وعدد من الأمريكيين.. واستمع من رئيس النادي السعودي بجامعة كانساس الدكتور يحيى العيافي إلى شرح عن أنشطة النادي وبرامجه وما يقدمه من خدمات للطلاب وأسرهم كما قدمت عدد من المبتعثات السعوديات شرحاً للضيوف عن محتويات المعرض الذي يجسد التراث السعودي الأصيل في كافة مناحي الحياة.وفي ختام الجولة قام رئيس النادي السعودي بكانساس الدكتور العيافي بتقديم درع تذكاري للدكتور العمر.

وأبدى الدكتور العمر سعادته بما شاهده من أنشطة وفعاليات مميزة قام عليها أبناء الوطن، مؤكداً أن ما يقدمه الطلاب والطالبات السعوديون أمر يشعر بالفخر، وليس بمستغرب منهم باعتبارهم يحملون قيما أخلاقية سامية, بعدها شرف الدكتور العمر حفل العشاء الذي أقامه النادي السعودي واشتمل على العديد من الوجبات التراثية السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة