Monday 07/11/2011/2011 Issue 14284

 14284 الأثنين 11 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تهيئة وتجهيز الحدائق والمنتزهات البحرية والبرية لزوار المدينة المنورة وينبع وبدر

رجوع

 

المدينة المنورة-علي الأحمدي

تتابع الجهات المختصة في كل من المدينة المنورة، ومحافظتي ينبع، وبدر، تجهيز وتهيئة المواقع السياحية والترفيهية خلال إجازة عيد الأضحى المبارك، خاصة الحدائق والمنتزهات العامة، وما يقدم فيها من خدمات لكافة الزوار.

وفي هذا الجانب تتميز شواطئ محافظة ينبع بإطلالتها الرائعة ورمالها الناعمة ومياهها الصافية على البحر الأحمر، بينما يحفل أعماق البحر فيها بعالم مثير وجذاب فيه صور ساحرة وجميلة للكائنات البحرية المتنوعة التي تعيش فيه من أسماك متباينة الأشكال والألوان تنفرد بوجودها في البحر الأحمر وأحياء مائية غريبة، بالإضافة إلي الشعاب المرجانية النادرة. وتمثل الرياضات البحرية عنصر جذب من صيد للأسماك والسباحة والتزلج على المياه والتجديف والغوص والتنزه البحري، ومسابقة القوارب الشراعية والتجارية والرياضات المائية، لتصبح أكثر ملائمة وإمتاعا في هذه الأجواء الطبيعية التي تتميز بها شواطئ ينبع.

إلى ذلك أكملت المواقع السياحية والترفيهية بالهيئة الملكية بمدينة ينبع الصناعية، تجهيز الحدائق والساحات والمنتزهات وكافة المرافق من ملاعب أطفال، ومظلات، وجلسات خضراء، ودورات مياه، ومناطق مزروعة ومشجرة بها كافة المرافق من ملاعب رياضية مضاءة، ومواقف سيارات، ومساحات خضراء، ونقاط بيع الوجبات السريعة.

وتشهد شواطئ الرايس التابع لمحافظة بدر، إقبالا كبيراً من المواطنين والمقيمين بهدف الاستمتاع بمكوناتها وجماليات شواطئها الطبيعية كما يشهد منتزه البيضاء البري بالمدينة المنورة، إقبالا مماثلا وخاصة من هواة التخييم.

وقال المدير التنفيذي لفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة المدينة المنورة الدكتور يوسف المزيني، إنه تم تشكيل خمسة فرق عمل للتفتيش على خدمات قطاع الإيواء السياحي, وتنفيذ جولات رقابية على الفنادق والوحدات السكنية المفروشة في ينبع والمدينة المنورة خلال إجازة عيد الأضحى، للتأكد من مستوى الأسعار وجودة الخدمات المقدمة للنزلاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة