Monday 07/11/2011/2011 Issue 14284

 14284 الأثنين 11 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الأهلي يتطلع للثأر من إنبي والاستمرار على القمة في الدوري المصري

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة - الجزيرة

سيتطلع الأهلي حامل اللقب للثأر والاستمرار على قمة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم عندما يحل ضيفا على إنبي بطل الكأس اليوم الاثنين.

وفاز إنبي على الأهلي 1-صفر في دور الستة عشر لكأس مصر في سبتمبر الماضي قبل أن يواصل الفريق مشواره نحو اللقب للمرة الثانية في تاريخه.

لكن منذ بداية الدوري تعثرت نتائج إنبي ليجمع الفريق أربع نقاط من نفس عدد المباريات بينما يتصدر الأهلي المسابقة بسجل يخلو من الهزيمة وبرصيد 11 نقطة من خمسة لقاءات.

ويملك الأهلي سجلاً جيداً في مواجهة إنبي في الدوري بعد ما تغلب عليه في آخر أربع مواجهات ولم يخسر أمامه سوى مرة واحدة في آخر سبع مباريات.

ورغم الإصابات العديدة التي طالت صفوف الأهلي إلا أن سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالفريق أكد جاهزية حامل اللقب لخوض اللقاء.

وقال عبدالحفيظ بموقع الأهلي على الإنترنت «الأهلي جاهز للمباراة في ظل السعي لمواصلة الفوز في المباريات».

وزادت آمال محمد ناجي «جدو» في المشاركة مع الأهلي بعد شفائه من إصابة في الركبة كما تحسنت حالة عماد متعب بعد إصابته بكدمة في القدم خلال اللقاء الماضي عندما فاز الفريق 3-1 على الداخلية.

لكن سيغيب محمد شوقي ودومينيك دا سيلفا ورامي ربيعة ومحمد نجيب عن صفوف الأهلي بسبب الإصابة.

ويأمل مختار مختار مدرب إنبي أن يستعيد الفريق توزانه رغم شعوره بصعوبة المهمة أمام الأهلي.

وقال مختار: «المباراة صعبة لأنها أمام الأهلي الذي يرفض التفريط في أي نقطة وستكون مهمتنا تقديم مباراة جيدة كعادتنا في المباريات الكبيرة.»

وبعد الفوز في اللحظات الأخيرة على سموحة في الجولة الماضية يسعى الزمالك صاحب المركز الثاني لمواصلة مطاردة غريمه التقليدي الأهلي عندما يستضيف اتحاد الشرطة غداً الثلاثاء.

وقال إسماعيل يوسف مساعد مدرب الزمالك إن الجهاز الفني بقيادة حسن شحاتة طالب اللاعبين بالحفاظ على نفس الروح التي قادت الفريق للفوز 1- صفر على سموحة بهدف محمود عبدالرازق «شيكابالا» في الثواني الأخيرة.

وأضاف يوسف الذي يملك فريقه عشر نقاط من أربع مباريات «هناك حالة من الانسجام والتصميم بين اللاعبين على حصد النقاط الثلاث.» ويملك الشرطة ثماني نقاط من أربع مباريات ولم يخسر هذا الموسم لكنه تعادل في آخر مباراتين بعد ما افتتح المسابقة بانتصارين متتاليين.

واليوم الاثنين يحل غزل المحلة متذيل الترتيب ضيفا على الجونة الذي لم يخسر حتى الآن في المسابقة ويتقابل المصري البورسعيدي على أرضه مع المقاولين العرب والاتحاد السكندري مع ضيفه وادي دجلة الداخلية مع مصر المقاصة.

وتستكمل مباريات الجولة غداً الثلاثاء عندما يلعب تليفونات بني سويف الوافد الجديد مع سموحة وحرس الحدود مع الإنتاج الحربي وبتروجيت مع طلائع الجيش.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفجوال الجزيرةالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة