Tuesday 08/11/2011/2011 Issue 14285

 14285 الثلاثاء 12 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

BMW تطلق محرّكاتها الأكثر تطوّراً في الشرق الأوسط

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تعزّز BMW طراز الفئة الخامسة ذات الشعبية الكبيرة بمزيد من القوّة مع إطلاق محرّكاتها رباعية الدفع الأكثر تطوّراً والمجهّزة بتقنية التيربو الثنائي TwinPower Turbo.

وسيتمّ توفير المحرّك سعة 2.0 لتر ورباعي الأسطوانات في سيارات BMW الفئة الخامسة في نوفمبر 2011، ولا سيّما في طراز BMW 520i، كما سيعزّز المحرّك الجديد أداء طرز هذه الفئة في منطقة الشرق الأوسط.

وتجمع هذه المحرّكات الأكثر تطوّراً في العالم شاحن تربيني ثنائي الدوران TwinScroll مع صمّام ذات توقيت مغيّر VALVETRONIC، وعمود كامات مزدوج Double-Vanos ذات التوقيت المتغيّر، وضخّ الوقود المباشر عالي الدقة High Precision Injection. أمّا النتيجة فهي محرّكات تتمتّع بمزيد من القوّة والعزم، وتقليص مثير للدهشة في استهلاك الوقود، وضجيج أقلّ للمحرّك. والجدير ذكره أنّ المحرّكات الجديدة تستند إلى مفهوم محرّكات BMW سداسية الأسطوانات المتلاصقة والمجهّزة بتقنية التيربو الثنائي الحائزة على جوائز عديدة مرموقة.

ويوفّر المحرّك رباعيّ الأسطوانات في BMW 520i قوّة قصوى تبلغ 184 حصاناً عند 5,000 دورة بالدقيقة وعزماً أقصى يبلغ 270 نيوتن متر عندما يبلغ العزم ما بين 1,250 و4,500 دورة بالدقيقة.

وإذ تجمع المحرّكات ما بين شاحن تربيني ثنائي الدوران TwinScroll مع تحكّم بسرعة حركة الصمامات VALVETRONIC، ونظام VANOS مزدوج للتحكّم بأعمدة الكامات، تستهلك BMW 520i 6.4 ليتراً من الوقود فقط في 100 كلم وتبلغ انبعاثاتها من ثاني أكسيد الكربون 149 غراما في الـ100 كيلومتر بينما تتسارع من صفر إلى 100 كلم بالساعة في غضون 8 ثوانٍ فقط. وتبلغ سرعتها القصوى 227 كلم بالساعة.

وقد تمّ تجهيز BMW 520i بناقل للحركة ثماني السرعات، وعجلات قياس 17 بوصة، ووظيفة stop/start الأوتوماتيكية، ونظام التحكّم الديناميكي بالقيادة، ونمط ECO-PRO، ونظام ملاحة، ونظام تحكّم بالمساحتين الأمامية والخلفية لركن السيارة، ونظام التحكّم بالسرعة مع وظيفة استعمال المكابح الأوتوماتيكية، وفتحة USB للموسيقى، وتقنية بلوتوث اللاسيلكية، ونظام آلي للتحكّم بالحرارة داخل السيارة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة