Tuesday 08/11/2011/2011 Issue 14285

 14285 الثلاثاء 12 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مجموعة الزامل تقيم «منتدى الشركات العائلية»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نظّمت مجموعة الزامل منتدى الشركات العائلية السنوي الثاني في فندق الموفنبيك بالخبر يوم الأحد 30 أكتوبر 2011 في إطار «مبادرة التواصل مع المجتمع». وشارك في المنتدى ممثلون عن الشركات العائلية الرائدة في المنطقة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة عائلة الزامل وأفراد الجيل الثالث من مجموعة الزامل والمسؤولين التنفيذيين من خارج العائلة والعاملين بالمجموعة.

وكان الدكتور إيفان لانسبرغ المتحدث والمحاور الرئيسي للمنتدى، وهو باحث أكاديمي ومحاضر لبرنامج الشركات العائلية في كلية كيلوغ للإدارة بجامعة نورث ويسترن، وشريك رئيسي في شركة لانسبرغ جيرسك وشركائهم المحدودة. كما شاركه السيد إيان بارتريدج، مؤسس شركة لودستار الاستشارية في سويسرا.

وقال المهندس خالد عبد الله الزامل، العضو المنتدب، التخطيط الإستراتيجي للمجموعة: «نحن سعداء بمشاركة رجال الأعمال في المنتدى الثاني ومشاركة الدكتور لانسبرغ المعروف عالمياً. آمل أن نتمكّن جميعنا من الاستفادة من تبادل المعرفة مع أخصائيين في هذا المجال وأيضاً من خلال الخبرات المتراكمة لممارسة رجال الأعمال».

وقدَّم الدكتور لانسبرغ، مؤلف العديد من الكتب المتخصصة في أعمال الشركات العائلية وأهمها «الأجيال المقبلة» و»من جيل إلى جيل»، عرضه مرتكزاً على أربعة محاور رئيسية وهي المبادئ الأساسية لنجاح الشركات العائلية، والتسليم الفعلي لإدارة الشركة، وإشراك وتحفيز الجيل القادم، والحوار بين الأجيال.

وختم المهندس خالد الزامل: «تعد هذه المنتديات فرصة قيمة للمشاركة للتنبه وتبادل الحلول للتحديات المشتركة التي تواجه الشركات العائلية، وللمساهة في نشر المعرفة في المنطقة. ونأمل أن يساعد ذلك على استمرار نمو الشركات العائلية وتمكينها في لعب دورها الكبير والمساهمة في الاقتصاد الوطني».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة