Tuesday 08/11/2011/2011 Issue 14285

 14285 الثلاثاء 12 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

البنك الأهلي يحتفل بتخريج دفعة جديدة لبرنامج دعم شباب الأعمال

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أحتفل البنك الأهلي مؤخراً بتخريج دفعة جديدة من شباب الأعمال عبر برنامج الأهلي للمشاريع الصغيرة أحد برامج الأهلي لخدمة المجتمع التي تهدف لنشر ثقافة العمل الحر وتنمية الحس التجاري بين الشباب السعودي. وقد أقيم البرنامج من خلال دورة «كيف تبدأ مشروعك الصغير» بالتعاون مع الغرفة التجارية الصناعية بجدة لتدريب الشباب الراغبين في إقامة مشاريعهم الصغيرة، واستمرت الدورة لمدة أسبوعين تلتها فترة للمتابعة والاستشارات لمدة ثلاثة أشهر.

وتهدف دورة «كيف تبدأ مشروعك الصغير» إلى تدريب الشباب على كيفية بدء مشاريعهم الصغيرة، وتزويدهم بالخبرات اللازمة وتعريفهم على صفات وسمات المستثمر الناجح، إلى جانب إكسابهم المهارات الأساسية لتحديد الأفكار الاستثمارية الناجحة، بالإضافة إلى التدريب على كيفية إعداد دراسة الجدوى والتعرف على طرق التمويل، وتنمية مهارات الشباب وتأهيلهم لأن يصبحوا رواد أعمال ناجحين.

وأكد أمين عام الغرفة التجارية الصناعية بجدة عدنان مندورة أن الغرفة دأبت على إقامة هذه الدورات التدريبية لتحفيز قطاعات الأعمال الشابة على مواصلة أنشطتهم في مختلف الأعمال إيماناً منها بمكانة العمل الحر وإمكانية تحويل المبادرين الجدد إلى أصحاب أعمال يساهمون بكل كفاءة واقتدار في دعم عجلة التنمية الاقتصادية للوطن.

من جانبه، أوضح المهندس محمود التركستاني نائب الرئيس ورئيس دائرة المسؤولية الاجتماعية قائلا: «إن برنامج الأهلي للمشاريع الصغيرة صُمم على أربع ركائز أساسية وهي: التدريب والتوجيه والتمويل والتشجيع. يتلخص التدريب الذي يقدمه البنك في تقديم ثلاث دورات مختلفة وهي دورة «كيف تبدأ مشروعك الصغير» ودورة «كيف تبدأ عملك التجاري من المنزل» ودورة «كيف تطور مشروعك الصغير».

وبعد اتمام الدورة وفترة المتابعة والاستشارات يتقدم الشاب والشابة لطلب التمويل، حيث خصص البنك مؤخراً مبلغ 10 ملايين ريال لتمويل المشاريع الصغيرة بقروض حسنة وبسقف تمويل يصل إلى 100,000 ريال. وأشار التركستاني إلى أن نماذج كثيرة من شباب المملكة قاموا بخوض التجربة وحققوا نجاحاً كبيراً، حيث بلغ عدد المستفيدين من البرنامج أكثر من 3200 متدرب ومتدربة منذ بداية البرنامج في العام 2005م.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة