Tuesday 08/11/2011/2011 Issue 14285

 14285 الثلاثاء 12 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

مهنئاً وزوجته المسلمين بعيد الأضحى المبارك.. ولمَن أتم فريضة الحج بنجاح
خادم الحرمين تلقى برقية تهنئة بعيد الأضحى من الرئيس الأمريكي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض - واس

تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- برقية تهنئة من فخامة الرئيس باراك أوباما رئيس الولايات المتحدة الأمريكية فيما يلي نصها:

«خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود

ملك المملكة العربية السعودية

خادم الحرمين الشريفين.. بينما تشهد مكة ختام موسم حج هذا العام وددت أنا وزوجتي ميشيل أن نرسل أجمل التهاني إلى مسلمي الولايات المتحدة الأمريكية والعالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك وخاصة إلى الحجاج العائدين بمناسبة أدائهم ركناً أساسياً من أركان الإسلام.

إننا فخورون بانضمام آلاف الحجاج الأمريكيين إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين مسلم يؤدون فريضة الحج لهذا العام والذي تذكرنا مناسكه بالجذور الإبراهيمية المشتركة للأديان السماوية الثلاثة التي تمثل كبرى التجمعات الدينية على مستوى العالم، إلى جانب من يؤدون فريضة الحج هذا العام، سيقضي المسلمون حول العالم هذا العيد في التفكر في علاقتهم بالله، وإحياء ذكرى استعداد نبي الله إبراهيم للتضحية بابنه وذلك من خلال تبرعهم بالأضاحي للفقراء والمحتاجين. كما أبدى الكثير من مسلمي العالم استعدادهم لمساعدة من أضحوا في أشد حالات الاحتياج في القرن الإفريقي نتيجة الجفاف والمجاعة. عندما يتمكن هذا العدد من البشر على اختلاف أعراقهم وخلفياتهم الاقتصادية من التغلب على ما يفرقهم ويصبون جل اهتمامهم على شيء أكبر فإن في هذا درساً للإنسانية جمعاء. إن الاختلاف بين الناس مصدر قوة وهو من نعم الله التي يجب الاحتفاء بها.

نود في هذه الأيام المباركة، ونيابة عن الشعب الأمريكي، أن نقدم أجمل التهاني إلى المسلمين حول العالم بمناسبة عيد الأضحى المبارك، وتهانينا لكل من أتم فريضة الحج بنجاح.

عيد مبارك.

مع خالص تحياتي.

باراك أوباما»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة