Wednesday 09/11/2011/2011 Issue 14286

 14286 الاربعاء 13 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

تطلق تجربة القيادة الاحترافية على الرمال
أكاديمية تويوتا للدفع الرباعي تشقُّ صمت الصحراء

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

دشن قطاع سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي أكاديمية الدفع الرباعي الأولى من نوعها في المملكة العربية السعودية، والتي ستصحب عشاق القيادة في الصحراء وفوق الكثبان والتلال الرملية في تجارب احترافية ومثيرة بمنطقة بحرة قرب مدينة جدة. وأوضح المهندس عادل عزت، المدير التنفيذي لقطاع سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي بشركة عبد اللطيف جميل أنه «لا عجب أن السعوديين يعشقون القيادة في الصحراء وتحدي الكثبان الرملية بالنظر إلى الجغرافية التي تتميز بها شبه الجزيرة العربية، حيث تحتل الصحاري قرابة 2.330.000 كيلو متر مربع من أراضيها، وتغطي الرمال 95% من مساحة المملكة».

وأضاف المهندس عزت «تحدي الكثبان الرملية والقيادة في الصحراء هواية تحظى بشعبية كبيرة بين الشباب، وكثيراً ما يقومون بتنظيم مناسبات مختلفة لممارستها في مختلف مناطق البلاد، ولدى استطلاعنا آراء مالكي سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي، وجدنا أنهم يتطلعون للمشاركة في مناسبات أكثر جدية واحترافية يثبتون خلالها مهاراتهم وقدراتهم. ومن هذا المنطلق، طورنا مفهوم أكاديمية الدفع الرباعي لنلبي لهم تطلعاتهم، مدفوعين بطموح كبير لتحويل القيادة على الرمال من هواية وطنية إلى رياضة عالمية».

وبيّن المهندس عزت أن «القيادة في الصحراء تتطلب الكثير من المعرفة والاطلاع، والتحلي بالمهارات ذات الصلة، وتوخي دواعي السلامة أيضاً. ولذلك، سنقوم بتدريب الملتحقين بأكاديمية الدفع الرباعي لنصل بهم إلى أعلى درجات متعة القيادة الصحراوية، كما سنزودهم بمعرفة متعمقة حول احتياطات السلامة والأمان التي ينبغي اتخاذها عند القيادة في أجوائها الصعبة وبيئتها الوعرة، وحول كيفية التعامل مع الحالات الطارئة في حال حدوثها - لا سمح الله-، كما سنقوم بتعليمهم كيفية إطلاق قدرات وإمكانات سيارات تويوتا ذات الدفع الرباعي التي يملكونها لحدها الأقصى، وكذلك إرشادهم لأمثل الطرق لصعود وهبوط الكثبان الرملية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة