Friday 11/11/2011/2011 Issue 14288

 14288 الجمعة 15 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الثقافية

 

هل يكذب التاريخ؟

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

عن دار الرواد للنشر صدر كتاب «هل يكذب التاريخ» من تأليف عبدالله الداوود وهو كتاب يقدم مناقشات تاريخية وعقلية للقضايا المطروحة بشأن المرأة..

وقال المؤلف:

مما تجدر الإشارة إليه هو أن (السيناريو) المنفذ قبل مائة عام نراه يتجدد الآن في هذا العصر، وبملامحه السابقة نفسها، ما عدا بعض الاختلافات اليسيرة التي تتطلبها خصائص العصر الحديث، وسأترك المساحة خالية دون ذكر للشواهد المعاصرة، لأنها أشهر من أن تذكر وبإمكان القارئ الكريم أن يستحضر في ذهنه عشرات الأمثلة، التي يمكن تشبيهها بالشواهد التاريخية.

الاحتشام والستر صفة عالمية

منذ سالف التاريخ وإلى عصرنا الحالي عاش العالم بأجمعه حالة من الاحتشام والستر، رغم وجود الديانات المتعددة المنحرفة -وكل ما سوى الإسلام فهو انحراف- في بعض حضارات العالم، مثل الحضارة الصينية، والهندية، والرومانية، والإغريقية، والمصرية الفرعونية، إلا أن العالم منذ الحقب القديمة، كان يسير منضبطاً على وتيرة واحدة واضحة في قضية الاحتشام للبشر، وللمرأة على وجه الخصوص، ويؤكد ذلك.

الكتب السماوية: فهي تعضد الفطرة في نصوصها، وتدعو إلى الحشمة والحجاب، وتحذر من التعري والسفور، ورغم التحريف الذي اعترى تلك الكتب إلا أن فيها كفاية وافية لإيضاح أهمية الاحتشام، والمطالبة بالعفاف والستر والحجاب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة