Friday 11/11/2011/2011 Issue 14288

 14288 الجمعة 15 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

بعد مفاوضات استمرت أربعة أيام
تعيين لوكاس باباديموس رئيسا للوزراء في اليونان

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أثينا -وكالات

أعلنت الرئاسة أن الرئيس اليوناني كلف الخميس النائب السابق لرئيس البنك المركزي الأوروبي لوكاس باباديموس تشكيل حكومة ائتلاف يفترض لأن تقسم اليمين ظهر اليوم الجمعة. وقالت الرئاسة في بيان مقتضب لأن «رئيس الدولة كلف لوكاس باباديموس تشكيل حكومة بناء على اقتراح لرؤساء احزاب سياسية» بعد اجتماع في مقر الرئاسة. وخلال الاجتماع، أعلن المكتب الصحافي للرئاسة أن «أداء القسم سيتم في الساعة 12,00 تغ من اليوم الجمعة». وأوضحت الرئاسة في البيان أنه «تم الاتفاق على أن تكون مهمة الحكومة تطبيق قرارات قمة منطقة اليورو التي عقدت في 26 تشرين الأول/اكتوبر والسياسة الاقتصادية المرتبطة بهذه القرارات».

وكانت محادثات اليونان وجهودها لاختيار رئيس وزراء جديد دخلت أمس يومها الرابع ، حيث استضاف الرئيس اجتماعا ضم قادة الأحزاب في محاولة لكسر حالة الجمود فى الموقف.

كما عقد الرئيس اليوناني كارلوس بابولياس محادثات مع كل من رئيس الوزراء المنتهية ولايته جورج باباندريو وزعيم تيار المحافظين ممثل أكبر تيارات المعارضة أنطونيس سماراس، وزعيم حزب «تحالف الأرثوذكس الشعبي اليميني (لاوس)جورجوس كاراتزافيرس في مسعى للتوافق على اسم رئيس الوزراء الجديد وأعضاء حكومته.

وكان الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي قد دعوا الى «حل واضح» في اليونان لكي تتمكن البلاد من تطبيق الاتفاق الأوروبي سريعا حول الشريحة الثانية من المساعدات لتجنيب اليونان الإفلاس.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة