Friday 11/11/2011/2011 Issue 14288

 14288 الجمعة 15 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

المطالب بإيجاد حلول عاجلة.. قبل كتابة الموظف لقسيمة الغرامة
أزمة العملات المعدنية توقع قائدي السيارات في المخالفات المرورية قسراً بمواقف الشرقية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - ظافر الدوسري

شكا مواطنون من الشركة المستثمرة لمواقف السيارات بالشرقية, التي تتصيد لوقوع السيارات في مخالفات دون البحث عن تنظيم حركة السير والوقوف بشكل نظامي التي من أجلها أنشأت، مطالبين ذات الجهات العلاقة بالتدخل العاجل خصوصاً في ظل الزحام الذي تشهده الأسواق حالياً.

وخلال حديث لعدد من المواطنين والمقيمين لـ»الجزيرة», تحدث المواطن زيد الدوسري, فقال: إن ما يتم حالياً هو استغلال قائدي السيارات بسبب أن ماكينات شراء تذكرة مسبقة الدفع التي تكون بالشوارع تقبل الريالات المعدنية فقط, ولا تقبل الريالات الورقية.

مضيفاً: أن الناس يجدون معاناة في العثور على النقود المعدنية بالأسواق والمحلات المجاورة، مبيناً: أنه في ظل بحث الناس عن تلك النقود, يكون موظف الشركة قد وضع قسيمة المخالفة على السيارة بطريقة تستفز كل مرتادي هذه الأسواق والمواقف.

وطالب الشركة بتوفير النقود المعدنية مع الموظف, على أن يكون قريباً من الماكينة، والحل الأفضل هو وضع أكثر من خيار للسداد المسبق بهذه الماكينة بحيث يمكن قبول العملات الورقية والمعدنية، أو السداد عبر ماكينات الصراف البنكية أو الإنترنت أو بطاقات مسبقة الدفع بالمحلات.

وأكد الدوسري على أن كل فئات المجتمع مع كل ما من شأنه أن يطور الخدمات المدنية ولكن علينا الاستفادة ممن سبقونا ونجحوا فيها وتفادوا بعض الأخطاء ونبدأ من حيث انتهوا.

أما المقيم المصري أبو يزيد, فقال: بأن عملية الغرامة التي تقوم بها الشركة ليست منطقية للغاية، فهل يعقل أن عدم دفع ريال واحد أو ريالين تستحق عليه عقوبة 50 ريالاً؟ وفي حال التأخر تصل أجرة المخالفة إلى 150 ريالاً؟ فلو قارنا بين مضاعفة المخالفة في المرور ومضاعفة المخالفة بهذه الشركة لوجدنا الفرق الشاسع, وليس هناك أية مقارنة، بل إن الأمر يحتاج للمراجعة والتصحيح.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة