Friday 11/11/2011/2011 Issue 14288

 14288 الجمعة 15 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

تزامناً مع بدء أعمال المنتدى الآسيوي الأول لشؤون التشريعات
رئيس الوزراء الكوري يعزي في وفاة الأمير سلطان بن عبدالعزيز

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

سول - واس

قدَّم دولة رئيس الوزراء في جمهورية كوريا الجنوبية كيم هوان سيك تعازيه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية - حفظهما الله - في وفاة صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز - رحمه الله -.

وعبَّر خلال لقائه وفد مجلس الشورى على هامش أعمال المنتدى الآسيوي الأول لشؤون تشريع المعلومات، الذي انطلقت أعماله أمس في العاصمة الكورية سول، عن خالص مواساته للأسرة المالكة والشعب السعودي في مصابهم الجلل. مؤكداً عمق العلاقات الثنائية بين المملكة وكوريا على مختلف الصعد.

وكان دولة رئيس الوزراء الكوري قد أعلن في وقت سابق أمس انطلاق أعمال المنتدى، بحضور ممثلين عن مختلف المجالس والبرلمانات الآسيوية. لافتاً النظر في كلمته الافتتاحية إلى أهمية التعاون بين المجالس البرلمانية في قارة آسيا وتبادل الخبرات التشريعية والتنظيمية، وانعكاس ذلك على العلاقات الودية التي تربط الشعوب الآسيوية.

وقد عبَّر عضو مجلس الشورى رئيس وفد المجلس سعود بن عبد الرحمن الشمري في تصريح صحفي عن تمنياته بأن يكون المنتدى رافداً من روافد تدعيم الرؤى المشتركة وإطاراً متيناً للتقارب وأساساً قوياً للتفاعل النشط على مستوى موسع في جميع أنحاء القارة الآسيوية.

وأوضح أن المنتدى الذي يختتم أعماله غداً سيركز في مناقشاته على التشريع في آسيا والتشريعات الخاصة بالكوارث الطبيعية ومواجهة التغيرات المناخية وتبادل الخبرات بين الدول المشاركة. مشيراً إلى أن المجلس سيحرص من خلال أعمال المؤتمر على إبراز دور المملكة وجهودها الإنسانية في هذا المجال.

وأشاد الشمري بالدور البنَّاء للمنتدى وآليات عمله، الهادف إلى تمهيد الطريق لتعزيز الصداقة بين الأمم والدول الآسيوية في المجالات كافة، والتحرك نحو تشجيع المزيد من التوسع في العلاقات الودية، بما فيها العلاقات التشريعية والتنظيمية. مؤكداً حرص مجلس الشورى على المشاركة والانخراط في مثل هذه التجمعات القارية؛ لما تحمله من فرص ثمينة في تعزيز التعاون والصداقة البرلمانية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة