Saturday 12/11/2011/2011 Issue 14289

 14289 السبت 16 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

لبنان: بدء جلسة حول احتمال إجراء محاكمة غيابية في قضية الحريري

رجوع

 

لايدسندام - بيروت - وكالات

افتتحت امس الجمعة جلسة علنية امام المحكمة الدولية الخاصة بلبنان للاستماع إلى حجج المدعي العام ومكتب الدفاع بشأن احتمال تنظيم محاكمة غيابية للمتهمين باغتيال رئيس الحكومة اللبناني الاسبق رفيق الحريري.

وقال رئيس المحكمة روبرت روث الذي امر بامكان مشاركة ممثل عن المتضررين في الجلسة التي بدأت بعيد الساعة 9,30 (8,30 ت غ) في لايدسندام قرب لاهاي، ان «غرفة الدرجة الأولى ستصدر قرارها الاول».

ومن المفترض ان يكون مكتب المدعي اول المتكلمين، ثم يعطي الكلام الى مكتب الدفاع، ويتاح للقضاة طرح اسئلة على الاطرافطوال الجلسة.وتتولى المحكمة الخاصة بلبنان محاكمة المتهمين بقتل الحريري في عملية تفجير في بيروت في 14 فبراير 2005، وأودى الانفجار ايضا بحياة 22 شخصا آخرين. واصدرت المحكمة مذكرات توقيف دولية في حق اربعة عناصر من حزب الله بتهمة المشاركة في اغتيال الحريري. الى ذلك أصيب لبنانيان نتيجة انفجار لغم أرضي، عند معبر العويشات في الجانب السوري من الحدود وذكر مصدر أمني أن شخصين أصيبا في الانفجار «أحدهما في حالة خطر وإصابته بليغة في الساق، وشقيقه وهما لبنانيان من سكان قرية العويشات السورية». واضاف المصدر إنه تم نقل الجريحين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة