Saturday 12/11/2011/2011 Issue 14289

 14289 السبت 16 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المحمودي يطلب الحصول على صفة لاجىء سياسي لتفادي تسليمه لطرابلس
النيجر تمنح الساعدي القذافي حق اللجوء..وتنفي وجود سيف الإسلام على أراضيها

رجوع

 

بريتوريا-تونس-وكالات :

أعلن الرئيس النيجري محمد يوسف امس الجمعة في بريتوريا ان النيجر منح الساعدي، أحد ابناء الزعيم الليبي السابق معمر القذافي، اللجوء لأسباب إنسانية. وفي تصريح ادلى به في ختام زيارة الى جنوب افريقيا، اضاف الرئيس النيجري ان سيف الاسلام، النجل الآخر للدكتاتور السابق، ليس موجودا في النيجر. وقال محمد يوسف: «وافقنا على منح الساعدي القذافي اللجوء لأسباب انسانية».

وأكد يوسف ان «سيف الاسلام ليس في النيجر». وقال «سأقوم بما يتعين القيام به اذا ما جاء». وعلى صعيد متصل طلب رئيس الوزراء الليبي السابق البغدادي المحمودي الجمعة من المفوضية العليا للاجئين التابعة للامم المتحدة منحه صفة لاجىء سياسي وذلك لتفادي تسليمه الى سلطات بلاده، بحسب ما اعلن محاموه . وقال المحامي توفيق وناس «اذا منحت المفوضة العليا للاجئين المحمودي صفة اللاجىء فإن تسليمه يصبح متعذرا» للسلطات الليبية. وأكد المحامي المبروك كرشيد منسق هيئة الدفاع ان الدفاع قدم طلب المحمودي للمفوضية. ومثل المحمودي مجددا للمرة

الثالثة في غضون اربعة ايام، صباح الجمعة أمام القضاء في العاصمة التونسية للنظر في طلب التسليم الثاني الذي قدمته الجهات الليبية في 27 تشرين الاول/اكتوبر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة