Saturday 12/11/2011/2011 Issue 14289

 14289 السبت 16 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

سفير الكويت يهنئ المملكة حكومة وشعباً بنجاح حج هذا العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

هنأ سعادة سفير دولة الكويت لدى المملكة الشيخ حمد الجابر العلي الصباح المملكة العربية السعودية حكومة وشعباً بنجاح موسم حج هذا العام 1432هـ داعياً الله سبحانه وتعالى أن يتقبل من الحجاج سعيهم في أداء مناسكهم، وأن يكون حجاً مبروراً للجميع. وقال في تصريح خاص بهذه المناسبة: يسرُّني أن أرفع خالص التهنئة لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وإلى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا وإلى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة نائب رئيس لجنة الحج العليا رئيس لجنة الحج المركزية؛ لما قدموه - حفظهم الله - من دعم وإشراف ومتابعة أثمرت نجاحاً كبيراً بكل المقاييس في موسم حج هذا العام بانسيابيته وخلوه مما يعكر صفو الحج وطمأنينة ضيوف الرحمن.

وأعرب الشيخ حمد عن عميق شكره وعظيم امتنانه لحكومة خادم الحرمين الشريفين، ممثلة بالقطاعات والوزارات كافة المعنية بشؤون الحج. مشيداً بالجهود التي تبذلها هذه الجهات في خدمة واستقبال ضيوف الرحمن من بقاع الدنيا كافة، ومثمناً في الوقت ذاته الرعاية الكريمة التي لقيها حجاج دولة الكويت، والتي كان لها أثر طيب في نفوسنا جميعاً. مثنياً على الاهتمام والدعم غير المحدود وتسخير الإمكانات والإنجازات العملاقة كافة في الحرمين الشريفين من توسعات متتابعة وتقليل للازدحام في المشاعر كافة، وتطوير وسائل النقل كقطار الحرمين خدمة لضيوف بيت الله الحرام؛ ما مكَّنهم من أداء مناسك الحج بكل يُسر وسهولة وأمان واطمئنان. لافتاً إلى تدشين خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز مؤخراً أكبر توسعة في تاريخ الحرم المكي، التي تزيد بمرة ونصف المرة على مجموع التوسعات التي شهدها الحرم المكي بتكلفة بلغت 80 مليار ريال. مضيفاً بأن ذلك ليس بمستغرب على المملكة العربية السعودية التي خصها الله بخدمة الحرمين الشريفين، وأعطاها مكانة مميزة يُنظر إليها بالحب والاحترام من محيطها العربي والإسلامي.

كما أثنى الشيخ حمد على جهود العاملين كافة في الميدان، وخصوصاً رجال الأمن الذين بذلوا جهوداً كبيرة في أداء مهمتهم لإنجاح الخطة المرورية التي كانت مثالاً للخطط المحكمة التي تؤدَّى من قِبل خبراء في إدارة الحشود، وكذلك جميع الإدارات الحكومية ذات الصلة التي قامت بأداء مهماتها خلال موسم حج هذا العام على الوجه الأكمل وصولاً إلى سلامة الحج صحياً واجتماعياً.

ودعا في ختام تصريحه أن يحفظ الله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين، وأن يمد في عمرهم خدمة للإسلام والمسلمين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة