Saturday 12/11/2011/2011 Issue 14289

 14289 السبت 16 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وجهات نظر

 

مشروعات تطويرية في أقدس بقعة وأعز مكان
صالح بن عبدالله العمرو

رجوع

 

شرفني صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم بأن أكون أحد أعضاء وفد منطقة القصيم لحضور حفل وضع حجر الأساس لتوسعة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود للحرم المكي الشريف، وكذلك افتتاح عدد من المشروعات التطويرية للحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة والذي تم مساء يوم الجمعة الموافق 19ـ9ـ1432 هـ بمكة المكرمة. حقاً إن هذه المشروعات تعد امتداداً للعديد من المشروعات العملاقة التي أمر بها خادم الحرمين حفظه الله. للمدينتين المقدستين في مكة المكرمة والمدينة المنورة والمشاعر المقدسة والتي ستنعكس أثارها الإيجابية إن شاء الله بالخير والنفع على ضيوف الرحمن من حجاج ومعتمرين وزوار حتى يتمكن الجميع من أداء نسكهم بكل يسر وطمأنينة.. ولقد شاهدنا في حج العام الماضي السهولة والمرونة بين الحجاج لرمي الجمرات بعد الانتهاء من تشييد جسر الجمرات بعدة أدوار مما أدى إلى فك الاختناق والزحام الذي يحدث بالأعوام السابقة وكذلك تشييد سير قطار الجمرات الذي سهل تنقلات الحجاج بين المشاعر المقدسة بكل سهولة ويسر. وما إن انتهى رعاه الله من تدشين تلك المشروعات ها هو يزف لعموم المسلمين في هذه الأيام إنجازاً تاريخياً جديداً وهو موافقته حفظه الله على مخططات توسعة المطاف والذي يعتبر إضافة جديدة لاهتماماته -رعاه الله- على راحة وطمأنينة الحجاج والمعتمرين والزوار.

وما هذه المشروعات إلا ترجمة حقيقية لتحقيق ما يتطلع إليه خادم الحرمين الشريفين من خدمة ضيوف الرحمن في هذه البقاع المباركة. أسال الله سبحانه وتعالى أن يحفظ لنا قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وأن يديم عليه لباس الصحة والعافية وأن يبارك له في عمله وأن يجعل ما يقدمه لنا ولعموم المسلمين في موازين حسناته.

كما أتقدم بالشكر الجزيل لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز آل سعود أمير منطقة القصيم الذي أتاح لي هذه الفرصة السعيدة وفي ذلك الشهر المبارك بأن أقف عن قرب من هذا الحدث التاريخي العظيم الذي يفخر به كل مسلم في بقاع الأرض ولكي أنقل صورة حقيقية ومعبرة عما شاهدته على أرض الواقع من إنجاز والتحدث عنه بفخر واعتزاز في كل مكان.

محافظة رياض الخبراء

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة