Saturday 12/11/2011/2011 Issue 14289

 14289 السبت 16 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

بحضور الأمير نواف بن فيصل
أمير الشرقية يرعى افتتاح البطولة الآسيوية الـ14 للأندية أبطال الدوري لكرة اليد اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز - أمير المنطقة الشرقية وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس اللجنة الأولمبية السعودية اليوم حفل افتتاح منافسات البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للأندية أبطال الدوري على كأس الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز التي ستقام على الصالة الرياضية بمدينة الدمام خلال الفترة من 15-25-12-1432هـ الموافق من 11-21 -11-2011م والتي سيمثل المملكة فيها فريقا نادي الخليج ونادي مضر.

وبهذه المناسبة رحب سمو الرئيس العام لرعاية الشباب في تصريح صحفي بالمشاركين في هذه البطولة بالمملكة العربية السعودية باسم خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية حفظهما لله والتي تأتي في إطار حرص المملكة الدائم على احتضان مثل هذه المنافسات التي تجمع الرياضيين في القارة الآسيوية من أجل رفعه شأن الرياضة الآسيوية والوصول بها إلى ساحات المنافسات الدولية التي حققت من خلالها العديد من الانجازات المشرفة باسم القارة الآسيوية. وعبر سموه عن سعادته بالرعاية الكريمة لسمو أمير المنطقة الشرقية لهذه البطولة التي تأتي في إطار حرصه الدائم على رعاية ودعم كافة المناشط الشبابية والرياضية في المنطقة وبصفة خاصة المنافسات الخارجية التي تقام على أرض المملكة. ومقدراً سموه الجهود التي بذلت من قبل اللجنة المنظمة من أجل تحقيق النجاح الكامل لهذه البطولة.

وتمنى سموه في ختام تصريحه للمشاركين طيب الإقامة في المملكة وللبطولة التوفيق والنجاح.

من جانبه عبر رئيس اللجنة المنظمة للبطولة رئيس نادي الخليج سلمان المطرود باسمه وباسم كافة اعضاء اللجنة ومجلس اعضاء إدارة النادي التي تشرفت بتنظيم هذه البطولة بالرعاية الكريمة لصاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية الذي يأتي في إطار دعمه المتواصل للرياضة في المنطقة وأنديتها وللدعم والاهتمام التي حظيت به هذه البطولة من صاحب السمو الملكي الامير نواف بن فيصل الرئيس العام لرعاية الشباب منذ الاعلان عن تنظيم نادي الخليج لهذه البطولة.

وأكد المطرود ان اللجان العاملة في البطولة قد أنهت كافة الامور الادارية والفنية من اجل تحقيق كامل النجاح لها من الناحيتين التنظيمية والإدارية والفنية.. متمنياً لفريقي الخليج ومضر التوفيق في هذه البطولة وحصول أحدهما على كأس البطولة الذي حمل اسماً غالياً علينا جميعاً وهو سمو الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز. فيما أوضح رئيس نادي مضر سامي اليتيم أن فريقه قد استعد لخوض هذه البطولة والتي يشارك فيها للمرة الثانية في تاريخه مؤكداً حرص أعضاء الفريق على تحقيق إنجاز مشرف في هذه البطولة الغالية التي حملت اسم سمو الامير محمد بن فهد بن عبد العزيز متمنياً لفريقه ولشقيقهم فريق نادي الخليج التوفيق في هذه البطولة وبلوغ النهائي معاُ لتشريف الرياضة السعودية والمحافظة على ما حققته من إنجازات مشرفة على الساحتين القارية والدولية.

ويشارك في البطولة 12 فريقاً تقام مبارياتهم على صالة الرياضية بمدينة الامير نايف بن عبدالعزيز بالقطيف وصالة الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالدمام تم تقسيمهم إلى مجموعتين, الأولى تضم (السد اللبناني - فولاذ الإيراني - الأهلي القطري - الفحيحيل الكويتي - الأهلي الإماراتي - مضر السعودي), فيما تضم المجموعة الثانية (الخليج السعودي - نفط الجنوب العراقي - الجيش القطري - ذوب آهن الإيراني - الشباب الكويتي - الصداقة اللبناني).

وكان نادي مضر السعودي قد حقق المركز الثاني في النسخة الماضية 2011م والتي حقق بطولتها نادي السد اللبناني, فيما نجح نادي الأهلي السعودي في على لقب البطولة 2009, وكان كاظمة الكويتي افتتح السجل الذهبي للبطولة في عام 1998 وحافظ على لقبه في 1999, ثم جاء السد القطري فحقق اللقب خمس مرات أعوام 2001 و2002 و2003 و2005, والفيحيحل الكويتي في عام 2004, والقادسية الكويتي مرتين في عامي 2006 و2007, والصليبيخات الكويتي في عام 2010م.

 


 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة