Saturday 12/11/2011/2011 Issue 14289

 14289 السبت 16 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

أحداث درامية تصرف انتباه إنجلترا قبل مباراة إسبانيا اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يتوقع أن يشرك منتخب إنجلترا الأول لكرة القدم تشكيلة من لاعبين صغار السن لتجربتهم ضد إسبانيا بطلة أوروبا والعالم في مباراة ودية باستاد ويمبلي اليوم السبت في ظل ابتعاد لاعبين أساسيين مثل جون تيري ووين روني وستيفن جيرارد وريو فرديناند لأسباب مختلفة.

وألقت أزمات معتادة تبدو الآن وكأنها جزءا يوميا من كرة القدم الانجليزية بظلال على الاستعداد لأول لقاء بين الفريقين في استاد ويمبلي منذ فازت انجلترا بركلات الترجيح في دور الثمانية لبطولة اوروبا 1996م. وتصدر نزاع حول ما إذا كان الاتحاد الدولي (الفيفا) سيسمح بوضع صورة زهرة الخشخاش على قمصان المنتخب الإنجليزي احياء لذكرى ضحايا الحرب العالمية الأولى العناوين لأغلب الأسبوع واشترك فيه رئيس الاتحاد الإنجليزي الأمير وليام ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون ووزير الرياضة هيو روبرتسون. وتم حل الأزمة أخيرا وسمح الفيفا لانجلترا بوضع صورة الزهرة على شارات سوداء لكن قبل أن يستحوذ هذا النزاع على الأضواء كان دور القائد تيري مهيمنا على أخبار ما قبل المباراة. واتهم تيري مدافع تشيلسي بتوجيه إهانة عنصرية إلى انطون فرديناند مدافع كوينز بارك رينجرز عندما التقى الفريقان قبل أسبوعين ويتم التحقيق معه من قبل الشرطة والاتحاد الانجليزي لكرة القدم حول هذه الواقعة.

ورغم أن المدرب فابيو كابيلو وجه اليه الدعوة لتشكيلة مباراة السبت واللقاء الودي المقرر يوم الثلاثاء باستاد ويمبلي ضد السويد إلا أنه أكد أن تيري لن يلعب أمام إسبانيا. وبالاضافة الى ذلك لم يستدع كابيلو زميل تيري القديم في قلب الدفاع ريو فرديناند كما ابتعد جيرارد بسبب الإصابة.

ويغيب روني بعد أن أوقفه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم لثلاث مباريات في نهائيات بطولة اوروبا العام القادم بينما سيغيب كابيلو عن حفل زفاف نجله بييرفيليبو في ميلانو بسبب تضارب في المواعيد. وفي هذه الظروف ربما تأتي صافرة انطلاق المباراة بمثابة راحة للجميع. وقال كابيلو للصحفيين قبل اللقاء «أرغب في رؤية بعض اللاعبين الجدد وكيف سيتأقلمون في الفريق.» وأضاف المدرب الإيطالي «إسبانيا أفضل فريق في العالم الآن ويلعبون بأسلوب مختلف عن أي فريق آخر وأريد رؤية كيف سنتأقلم ضدهم. أحتاج الى منح الفرصة للاعبين جدد ورؤية قدراتهم».

وتتضمن تشكيلة إنجلترا أربعة لاعبين لم يسبق لهم اللعب دولياً وهم ديفيد ستوكديل حارس فولهام وكايل ووكر مدافع توتنهام هوتسبير وجاك رودويل لاعب وسط ايفرتون ودانييل ستاريدج مهاجم تشيلسي بالإضافة لأربعة لاعبين آخرين لعبوا مجتمعين سبع مباريات دولية فقط.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة