Sunday 13/11/2011/2011 Issue 14290

 14290 الأحد 17 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

ضمن فريق عمل قوامه 1000 مُشارك
الخدمات الطبية بالقوات المُسلحة استقبلت 21 ألف حالة علاجية بالمشاعر المُقدسة خلال موسم الحج

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الطائف ـ فهد الثبيتي

قامت بعثة الخدمات الطبية للقوات المسلحة, منذ مباشرتها مهام عملها بالمشاعر المقدسة لموسم حج هذا العام 1432هـ، باستقبال ما يقارب (21000) حالة علاجية, ووصل عدد حالات التنويم ما يقارب ( 700) حالة كما بلغ عدد تحويل الحالات إلى مستشفيات وزارة الصحة من حجاج بيت الله الحرام ممن راجعوا مستشفى القوات المسلحة بمنى ( 40) حالة, فيما ضم مستشفى القوات المسلحة بالمشاعر المقدسة فريق عمل مؤهل قوامه (1000) مشارك من إداريين وفنيين وخدمات مساندة بينهم (80) طبيباً.

وكانت قد شاركت القوات المسلحة ممثلة بالإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة, في خدمة ضيوف الرحمن ضمن أجهزة الدولة المختلفة والمجنّدة لهذا الغرض الكريم وتقديم أفضل الخدمات لحجاج بيت الله الحرام إلى أن أتموا مناسكهم بكل يسر وطمأنينة.

وتولى مستشفى القوات المسلحة بالمشاعر المقدسة بمنى, تقديم الرعاية الصحية لمن احتاجوا إليها من حجاج بيت الله الحرام وإجراء الإسعافات الأولية لأي حالة تطلبت ذلك، وبعد أن تستقر الحالة يتم تحويلها إلى مستشفيات وزارة الصحة.

وكان يضم مستشفى القوات المسلحة بمنى عدد 20 من العيادات التخصصية , بالإضافة إلى صيدلية مركزية ووحدات إلى الأشعة ووحدات ضربات الشمس والعناية المركزة والتي ضمت حوالي ( 50 ) سريراً, بالإضافة إلى فرق إسعاف مجهزة تجهيزاً كاملاً تصل إلى ( 12 ) فرقة إسعافية، حيث ضمت كل فرقة أطباء في التخصصات كافة وممرضين وصحيين وعربات إسعاف تتوفر فيها أحدث ما وصلت إليه المعدات والأجهزة الإسعافية.

وبتوجيه مدير عام الإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب العتيبي, فقد تم تحريك المستشفى الميداني الخاص بمنطقة الطائف , ولأول مرة لخدمة حجاج بيت الله الحرام وخدمة كبار الضيوف والزوار, بالإضافة إلى مركز الطوارئ بدقم الوبر الذي يتسع إلى ( 220 ) سريراً كما قدمت الخدمات الطبية للقوات المسلحة خدماتها من خلال مستوصف المغمس والذي عمل بمعدات وكوادر طبية متكاملة وبسعة ( 17 ) سريراً.

وقدمت بعثة الخدمات الطبية للقوات المسلحة خدمة الإخلاء الطبي الجوي من خلال أسطول طيران كان على أتم الاستعداد لإخلاء الحالات الطارئة والموجود بمركز الطوارئ بدقم الوبر.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة