Monday 14/11/2011/2011 Issue 14291

 14291 الأثنين 18 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خلال مؤتمر صحافي مساء هذا اليوم بمدينة الرياض
الأمير فيصل بن خالد يعلن أسماء الفائزين بجائزة الملك خالد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

يعلن أمير منطقة عسير رئيس هيئة جائزة الملك خالد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز مساء هذا اليوم في مقر مؤسسة الملك خالد الخيرية بمدينة الرياض؛ أسماء الفائزين بجائزة الملك خالد في دورتها الثانية، وذلك خلال مؤتمر صحافي يعقده اليوم 14 تشرين الثاني (نوفمبر).

ومن المقرّر أن يرعى ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز تسليم الجوائز للفائزين خلال حفلٍ كبير سيُعقد في شهر كانون الأول (ديسمبر) المقبل.

وأعرب الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز في تصريح بهذه المناسبة، عن سروره بالأثر الإيجابي الذي حققته جائزة الملك خالد في أوساط المجتمع، عبر دعمها الإنجازات والأعمال والمبادرات الاجتماعية المتميزة، التي تعود بالنفع على الوطن والمواطن.

وقال: «إن مؤسسة الملك خالد تهدف من خلال هذه الجائزة إلى السير على نهج الملك خالد بن عبد العزيز طيَّب الله ثراه، وتشجيع العمل المؤسسي الخيري والاجتماعي، وتقدير وتشجيع المتميزين في مجالات العمل الاجتماعي من أفراد وباحثين ومهنيين ورجال أعمال ومؤسسات، إلى جانب دعم البحوث والدراسات الاجتماعية والتنموية التي تخدم المجتمع، والإسهام في دفع البحوث الاجتماعية لخدمة المجتمع وإحداث نقلة في مستوى هذه البحوث، وتشجيع المسؤولية الاجتماعية لمنشآت القطاع الخاص».

وأكّد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أن مؤسسة الملك خالد الخيرية ستواصل سعيها الدؤوب لمساندة جهود الدولة في دعم الأعمال الخيرية والاجتماعية والتنموية، إضافة إلى تعزيز مفاهيم التنمية في المملكة والعمل المؤسسي الاجتماعي، ودعم ممارسات المسؤولية الاجتماعية في القطاع الخاص بما يعود بالنفع على المجتمع.

يذكر أن جائزة الملك خالد تأسّست عام 2004م بناءً على قرار مجلس أمناء مؤسسة الملك خالد الخيرية. وتُمنح للإنجازات الوطنية سواء أكانت ابتكارات أم اختراعات، أم أعمالاً مادية أم معنوية، أسهمت في تطوير المجتمع السعودي وتنميته.

وتضم جائزة الملك خالد أربعة فروع هي: جائزة الملك خالد للإنجاز الوطني، التي تمنح للإنجازات الوطنية المتميزة التي أسهمت في تنمية وتطوير المجتمع السعودي، وجائزة الملك خالد للعلوم الاجتماعية التي تمنح للدراسات والبحوث التي تعالج قضايا اجتماعية وتسهم في حلها، وجائزة الملك خالد للمشروعات الاجتماعية التي تخدم فئات المجتمع، وجائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة التي تمنح لمنشآت من القطاع الخاص تقدم أفضل الممارسات الاجتماعية وفقاً للمؤشر السعودي للتنافسية المسؤولة الذي تُشرف عليه الهيئة العامة للاستثمار والذي تم إطلاقه خلال منتدى التنافسية الدولي قبل ثلاث سنوات.

ويحصل الفائزون بالجوائز على شهادة تقديرية تتضمن مبررات نيلها، وميدالية، ودرع تذكاري ومبلغ مالي يمنح لكل جائزة، يقدر بمليون ريال لجائزة الإنجاز الوطني، و750 ألف ريال لجائزة العلوم الاجتماعية، و750 ألف ريال لجائزة المشروعات الاجتماعية، في حين أن جائزة الملك خالد للتنافسية المسؤولة هي جائزة تقديرية تمنح لـ3 منشآت في القطاع الخاص تميزت بعطائها للمجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة