Monday 14/11/2011/2011 Issue 14291

 14291 الأثنين 18 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

دعا إلى المحافظة على اللحمة والالتفاف حول القيادة..
أمير عسير: نجاح المملكة في الحج ثمرة تخطيط سليم من حكومة خادم الحرمين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أبها - عبدالله الهاجري

وصف أمير عسير صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، نجاح المملكة العربية السعودية في إدارة منظومة الحج، وإدارة الجموع المليونية في كل عام ومن كل فج عميق وفي وقت ومكان واحد بأنها ثمرة تخطيط سليم ودقيق جداً من حكومة خادم الحرمين الشريفين. مضيفاً سموه «دون أدنى شك أن كل ذلك كان بفضل من الله ثم بفضل من تشرفوا بخدمتها، وفضلوا أن يطلق عليهم خدمة الحرمين الشريفين آخذين العهد على أنفسهم بالاعتناء وحماية مكة المكرمة من كل ما قد يحيق بها أو يصيبها ومتولين رعايتها وتقديم كل ما يستطيعون لزائرها من كافة أرجاء المعمورة».

رافعاً سمو أمير منطقة عسير التهاني والتبريكات إلى مقام خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية -حفظهما الله- بمناسبة نجاح حج هذا العام.

جاء ذلك خلال لقائه مساء أمس الأول السبت بقصر سموه بخالدية أبها عدداً من أصحاب الفضيلة والقضاة ومدراء الإدارات الحكومية، وأعضاء مجلس، وذلك في إطار سلسلة لقاءات سموه بأطياف المجتمع كافة للبحث في القضايا التي تهم المنطقة.

وأشار الأمير فيصل بن خالد إلى الأمر الملكي القاضي بتعيين سمو الأمير نايف ولياً للعهد لهذه البلاد نائبا لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية الذي وصفه سموه بالفرحة التي غمرت الجميع في عموم مناطق ومحافظات وهجر المملكة قائلا سموه: «إن هذا القرار الحكيم من خادم الحرمين هو قرار صائب وله دلالاته على أن الأمير نايف، وضع في المكان المناسب فهو صاحب خبرة كبيرة سواء في المجال الخارجي أو الداخلي «مؤكداً بأنه الرجل المناسب في المكان المناسب».

وأكد سموه خلال الاستقبال أن المملكة ولله الحمد تنعم بنعم كثيرة يأتي في مقدمتها الأمن والأمان ورغد العيش الذي يتفيأ المواطن والمقيم ظلاله الوارفة.

ودعا سموه الجميع إلى المحافظة على اللحمة والالتفاف حول القيادة الحكيمة، والحرص على المكتسبات الوطنية.

وتحدث خلال الاستقبال أستاذ الفقه بجامعة الملك خالد الدكتور جبريل البصيلي، الذي أوضح أن نجاح موسم حج هذا العام جاء بتوفيق الله ثم بما قدمته حكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله من خدمات جليلة للحجاج والمعتمرين والزوار.

وأكد أنه من خلال لقاءاته بالعديد من الحجاج من مختلف الجنسيات واللغات والفئات العمرية، أجمعوا على الشكر والثناء للقيادة الرشيدة على ما لمسوه وشاهدوه من تنظيم وخدمات وتسهيلات مكنت بفضل الله ملايين الحجاج من أداء فريضتهم بكل يسر وسهولة.

وأشار الدكتور البصيلي، إلى أن نفوس الشعب اطمأنت وتحققت الثقة بعد صدور الأمر الملكي باختيار صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود، ولياً للعهد وتعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء ووزيراً للداخلية وقال: «المعروف عن سمو ولي العهد حفظه الله، الحكمة والبصيرة وسداد الرأي» مشيراً إلى أن مبايعة المواطنين في جميع مناطق المملكة يؤكد على منهج فريد تختص به بلادنا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة