Monday 14/11/2011/2011 Issue 14291

 14291 الأثنين 18 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

السيرة الذاتية للأمير محمد بن سعد نائب أمير منطقة الرياض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الرياض- واس

فيما يلي السيرة الذاتية لصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد ابن عبد العزيز الذي صدر الأمر الملكي الكريم بتعيينه نائباً لأمير منطقة الرياض بمرتبة وزير.

- ولد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز نائب أمير منطقة الرياض في عام 1363هـ- 1944م في منطقة الرياض.

- درس في مدرسة الأمراء بقصر الحكم، ثم انتقل إلى معهد الأنجال بمدينة الرياض.

- ألحق بمدرسة سلاح الطيران عام 1382هـ- 1962م وابتعث منها إلى بريطانيا للالتحاق بكلية السلاح الملكي البريطاني (كلية كرانول) وتدرب على طائرات (JETPROVEST) وتخرَّج منها بشهادة البكالوريوس في العلوم العسكرية والطيران.

- ألحق بدورة طيران مقاتلات متقدمة (هاينتر- HUNTER) ثم بدورة طيران قتالية (هاينتر- HUNTER) ثم ألحق بدورة مقاتلات اعتراضية (لايتنينق LIGHTNING) بأنواعها.

- عاد إلى المملكة وعيِّن في السرب السادس بقاعدة خميس مشيط على طائرات (لايتنينق LIGHTNING).

- انتقل إلى قاعدة الظهران الجوية وبقي على طائرات (لايتنينق LIGHTNING) بأنواعها.

- خاض سموه حرب الوديعة وأسقطت طائرته خارج الحدود بواسطة طلقات نارية إثر التحليق بين الجبال على مستوى منخفض وقفز منها واستطاع العودة بعد صعوبات وجهد كبير وأنقذ بمساعدة من القوات الجوية وبمساندة من القوات البرية.

- استمر في العمل والطيران على نفس النوع من الطائرات ثم وقع حادث آخر، حيث سقطت طائرته في مناورة كبيرة بالذخيرة الحيَّة حضرها حينذاك صاحب السمو الملكي الأمير فهد بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية (الملك فهد بن عبد العزيز - طيَّب الله ثراه -) ونائب الرئيس المصري محمد حسني مبارك (الرئيس السابق لجمهورية مصر العربية)، حيث انفجرت بعض الأسلحة في الطائرة في النهاية الأخيرة من المناورة واستطاع أن يقفز من الطائرة ونتج عن ذلك أن كسرت إحدى رجليه وتم علاجه فيما بعد وبعد شفائه واصل الطيران حتى عام 1395هـ.

- في عام 1404هـ عيِّن نائباً لأمير منطقة القصيم وقد أسهم في العديد من الإنجازات في تطوير المنطقة في شتى المجالات.

- في عام 1412هـ عيِّن مستشاراً لصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وقد مكَّنه هذا الموقع من ممارسة الأعمال المختلفة واكتسب من مدرسة صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبد العزيز الخبرة والدراية لمعالجة الأمور المختلفة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة