Monday 14/11/2011/2011 Issue 14291

 14291 الأثنين 18 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

مبتعثة تصدر كتابا عن (كيف تعيش السعوديات في شيكاغو؟)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أمريكا-إبراهيم بكري

أصدرت طالبة سعودية مبتعثة في الولايات المتحدة الأمريكية كتابا إرشاديا للطالبات السعوديات المبتعثات إلى مدينة شيكاغو ثالث أكبر المدن الأمريكية يتضمن برامج ونصائح وتجارب حياتية لكيفية العيش والتعايش والدراسة للطالبات السعوديات المبتعثات إلى أمريكا عموما وإلى شيكاغو بشكل خاص.

وقالت الطالبة ومؤلفة الكتاب كوثر الحجوج: إن هذا الكتاب الذي حمل عنوان(دليل الأمهات السعوديات القادمات إلى شيكاغو) قد صدر لتشجيع الطالبات على تحقيق طموحاتهن من خلال تجاوز مختلف العقبات والصعوبات التي مرت بها الكاتبة أثناء بدايات فترة اغترابها للدراسة في الولايات المتحدة وذلك من خلال إجابتها عما يزيد عن ستين سؤالا عاشتها واقعا هناك..

وقالت الطالبة: إن الكتاب يقع في 85 صفحة تضم ستة عشر فصلا يتناول كل فصل منها جانبا يهم المبتعثات وخصوصا الأمهات في مدينه شيكاغو عن الجوانب الحياتية والأكاديمية والصحية والأمنية والتعليمية وتوعيه المبتعثات بمحيطهن وتسليحهن بالخبرة والمعرفة للحفاظ على أنفسهن والتفوق في دراستهن واستغلال الفرص المتاحة لهن والقيام بمسؤولياتهن الأسرية ورعاية أطفالهن على أتم وجه.

واعتبرت الطالبة الحجوج أن هذا الكتاب يعد الأول من نوعه والذي عني بهموم المبتعثات خصوصا ما يتعلق بالأطفال وتدبير أمورهم في بلد الابتعاث.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة