Monday 14/11/2011/2011 Issue 14291

 14291 الأثنين 18 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

نفذته جمعية إحسان وعالج 528 مريضاً
مدير صحة جازان: الاستشاري الزائر يقدم خدمة جليلة وسأنضم إليه كمتطوع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

جازان-عبده سيد

نفذت جمعية الإحسان الطبية الخيرية بجازان أمس مشروع الاستشاري الزائر التطوعي بجبال هروب شمال شرق جازان، حيث يؤمن هذا المشروع التطوعي الخدمات الطبية الاستشارية والمتخصصة لمرضى القرى النائية والجبلية في أماكن سكنهم.

وأوضح الدكتور خالد العطاس، نائب رئيس جمعية الإحسان أن هذا المشروع يتيح الفرصة أمام الاستشاريين والأخصائيين والممارسين الصحيين بتقديم خدمات مجتمعية طبية تطوعية متقدمة لمن يحتاجها من المرضى ويصعب عليه الحصول على مثل هذه الخدمات من سكان القرى وخاصة القرى الجبلية والنائية، وأشار إلى أن هذا المشروع التطوعي يدعم دور المؤسسات الصحية المدنية بتوسيع نطاق الخدمات الطبية الاستشارية.

وأضاف العطاس، أن الفريق الاستشاري التطوعي عالج 528 مريضاً ومريضة في قرى هروب الجبلية ومركز الرعاية الأولية بهروب، وتم تحويل 85 مريضاً إلى مستشفى الملك فهد المركزي نظراً لحاجتهم إلى فحوصات ورعاية تخصصية, كما أن الفريق الاستشاري قام بتحويل 9 حالات مرضية بشكل عاجل إلى أقسام الطوارئ في المستشفيات.

من جانبه أشاد الدكتور حمد الأكشم، مدير عام الشئون الصحية بجازان بمشروع الاستشاري الزائر التطوعي، وقال: إن توفير الخدمة الطبية الاستشارية التخصصية لمرضي يسكنون في قرى نائية يصعب الوصول إليها لهو عمل خيري وإنساني جليل، وأضاف: «إنه عمل عظيم وسأنظم للمتطوعين فيه».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة