Tuesday 15/11/2011/2011 Issue 14292

 14292 الثلاثاء 19 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

استحدثت برنامجاً لمكافحة الحشرات
صحة البيئة تدعو العاملين في تخصيب الأراضي الزراعية بالشرقية إلى إبلاغ الأمانة بشكاواهم

رجوع

 

الدمام ـ سلمان الشثري

بدأت وكالة الخدمات بأمانة المنطقة الشرقية، ممثلة بإدارة صحة البيئة، في تنفيذ برنامج حديث لمكافحة الحشرات «الاستكشاف الحشري»، الذي يأتي تزامناً مع موسم الأمطار وتغير الأجواء في هذه الفترة، ولاسيما مع ظهور العديد من الزواحف والحشرات.

وأوضح مدير صحة البيئة بأمانة المنطقة الشرقية الدكتور خليفة السعد أن البرنامج يهدف إلى الكشف عن مكامن الحشرات قبل نموها في المواقع التي توجد فيها كالمستنقعات والمزارع، وذلك من خلال استخدام خريطة خاصة لمعرفة مواقع بؤر التكاثر. وقال: إن البرنامج يبدأ عمله الميداني أثناء نشاط الحشرات عند خروجها وعودتها، وتحديداً في وقت مبكر من الصباح، وعند غروب الشمس. داعياً المواطنين إلى الإبلاغ عن أية ملاحظات أو شكاوى تجاه وجود أماكن لتكاثر الحشرات والبعوض لدى قسم الوقاية بأمانة الشرقية.

ودعا السعد من يعملون في تخصيب الأراضي الزراعية إلى إبلاغ القسم المختص بالأمانة لتقديم المساعدة لهم من ناحية مكافحة اليرقات وعدم انتشار وتكاثر البعوض نتيجة أعمال تخصيب هذه الأراضي، إضافة إلى تقديم المساعدة لهم في كيفية رش مواد التخصيب.

ونصح المواطنين بشكل عام برش المبيدات الحشرية في أماكن غير مغلقة داخل بيوتهم؛ لتجنب حالات الاختناق التي قد تنتج من استنشاق هذه المبيدات، خاصة أن بعض المواطنين يقوم بعمل خلطات للمبيدات الحشرية، وتحديدا التي على هيئة مسحوق (بودر) دون استشارة، وهو ما يؤدي إلى آثار سلبية على صحة الأهالي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة