Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

محتجان اقتحما سفارة الأردن في دمشق وأنزلا العلم ومزقاه
سوريون يتظاهرون تضامناً مع تركيا بعد الهجوم على الممثليات الدبلوماسية

رجوع

 

أنقرة- عمان- بيروت- ا ف ب

تظاهر مئات السوريين وهم يرفعون العلم التركي في حلب (شمال سوريا) مساء الاثنين تضامنا مع تركيا وذلك غداة هجمات استهدفت الممثليات الدبلوماسية التركية ومن بينها القنصليــة الواقعة في حلب، حسبما افادت شبكة «ان تي في» التركية التلفزيونيــة الخاصة.

وردد المتظاهرون «شكرا للحكومة التركية وللقادة العرب»، بحسب الشبكة التي نقلت صورا للتجمع.

وتعرضت الممثليات الدبلوماسية التركية خصوصا في دمشق وحلب لتظاهرات معادية السبت من قبل مؤيدي النظام السوري وذلك بعد قرار الجامعة العربية تعليق عضوية سوريا. من جهة اخرى قال السفير الاردني في دمشق عمر العمد في تصريحات صحافية نشرت امس الثلاثاء إن شخصين من ضمن حوالي 120 متظاهرا سوريا تمكنا من اقتحام سور مبنى السفارة الاردنية في دمشق الاثنين وانزال العلم الاردني ومزقاه. ونقلت صحيفة «الغد» الاردنية اليومية المستقلة عن العمد قوله ان «شخصين من ضمن حوالي 120 سوريا تظاهروا مساء (الاثنين) أمام السفارة الأردنية في دمشق، اقتحما سور السفارة وأنزلا العلم الأردني ومزقاه، ومن ثم أخذاه وغادرا باحة السفارة».

واضاف أن «الأمن السوري لم يتخذ أي إجراء لمنع هذين الشخصين من الدخول إلى باحة السفارة»، نافيا الأنباء التي تناقلتها مواقع إلكترونية عن رفع علم حزب الله اللبناني أو العلم السوري مكان العلم الأردني.

واشار العمد إلى أن «المظاهرة جرت في الوقت الذي تواجد به موظفون بداخل مبنى السفارة»، مؤكدا «أنهم جميعا بخيروأنه لم تحدث أية أضرار في السفارة أو مبناها».ودعا العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني الاثنين الرئيس السوري بشار الأسد إلى التنحي من أجل مصلحة بلاده.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة