Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الرئيس اليمني: نقل السلطة سيتم بعد إيجاد آلية تنفيذية للمبادرة الخليجية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صنعاء / واس :

أكد الرئيس اليمني علي عبدالله صالح أن نقل السلطة في بلادهِ سيتم مباشرة بعد الاتفاق على الآلية التنفيذية الزمنية للمبادرة الخليجية والتوقيع عليها.

وقال الرئيس اليمني في لقاء خاص مع قناة « فرنسا 24 « الليلة الماضية نشرهُ موقع // المؤتمر نت // الناطق باسم الحزب الحاكم في اليمن إنه «عندما يتم الاتفاق على المبادرة الخليجية والتوقيع عليها وإيجاد الآلية الزمنية لها وإجراء الانتخابات, الرئيس يرحل «. . مشيراً إلى أن نائبهُ عبد ربه منصور هادي مفوض بقرار جمهوري لإجراء حوار مع المعارضة اليمنية حول تفاصيل المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتشكيل الحكومة.

وأشار الرئيس اليمني إلى تفويضهُ لنائبهِ لإجراء حوار مع المعارضة حول تشكيل الحكومة ومتى وعلى كيف؟ والدعوة والمضي في الانتخابات الرئاسية وتفويضهُ الكامل وبأنهُ مهيأ ومفوض لتسلم السلطة بعد أن يتم الاتفاق على الآلية التنفيذية للمبادرة الخليجية». . متمنياً أن يأتي يوم الـ 21 من الشهر الجاري وقد حلت الأزمة في اليمن وهو موعد تقديم المبعوث الخاص للأمين العام الأمم المتحدة جمال بن عمر تقريره المتعلق بالأزمة في اليمن إلى مجلس الأمن الدولي.

وأشاد بالموقف الأمريكي تجاه الأزمة اليمنية الذي يندرج في إطار التنسيق بين البلدين ودول المنطقة في مكافحة الإرهاب نافياً أن يكون هناك أي شرخ في علاقة البلدين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة