Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

وزير الاتصالات: لا ترخيص لمشغلين جدد في الاتصالات المتنقلة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس

نفى وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس محمد جميل بن أحمد ملا وجود نية للترخيص لمشغلين جدد في خدمات الاتصالات المتنقلة. وكشف أن الوزارة وهيئة الاتصالات تتجهان للترخيص لثلاث شركات لتقديم خدمة الاتصالات الافتراضية التي لا تتطلب وجود شبكات اتصالات قائمة كما هو الحالي في المقدمين الحاليين، وأن ذلك سيتم بعد أخذ مرئيات العموم في العام القادم.

وقال المهندس محمد جميل ملا في مؤتمر صحفي عقده بمقر الوزارة أمس بمناسبة الإعلان عن أسماء الفائزين بجائزة التميز الرقمي في دورتها الخامسة: إن الوزارة وهيئة الاتصالات تطمحان في تقديم خدمات اتصالات أفضل مما هو مقدم حاليا، مشيدا بجهود شركات الاتصالات في الحج, ومشيرا إلى أن الجهود التي بذلت تجاوزت قضايا التنافس فيما بين الشركات لتتكامل فيما بينها لتقديم خدمة جيدة لخدمة ضيوف الرحمن. وأوضح المهندس ملا أن خطة الحج لهذا العام تطلبت زيادة عدد المحطات القائمة في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة وزيادة طاقتها الاستيعابية لخدمة الحجيج، مشيرا إلى أنه رغم كل تلك الجهود التي بذلت إلا أنها لم تصل إلى المستوى المطلوب بعد ونطمح في المزيد من الخدمات.

وحول التنافس المحموم بين شركات الاتصالات المقدمة لخدمات الاتصالات المتنقلة لطرح خدمة الجيل الرابع أفاد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات أن المملكة حققت قصب السبق على مستوى الشرق الأوسط وإفريقيا بطرحها تجاريا هذه الخدمة، مشددا على أن نشر الخدمة يتطلب وقتا لتتطور الشبكات القائمة والشبكات الحالية لتشغيل كافة خدماتها. وأكد أن المقارنة بين أسعار دقيقة الاتصالات في المملكة بغيرها من الدول الأخرى غير منطقية وليست عادلة لأنها لا تراعي طبيعة السوق ولا تقوم بالبحث المفصل في سياسة وظروف التسعيرة بيد أنه وصف أسعارها بالمتوسطة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة