Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

لغويات وحقوق الصم بمركز الأمير سلمان للإعاقة

رجوع

 

الجزيرة - المحليات

استضاف مركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة وعلى مدى ثلاثة أيام وفداً رفيع المستوى من الاتحاد العالمي للصمّ بالتعاون مع الجمعية الخليجية للإعاقة، لتقديم ورشة عمل «لغويات وحقوق الصم» والتي خصصت للمختصين في مجال الصم ومجال حقوق الإنسان بالإضافة لذوي الإعاقة المصابين بالصمم.

قدم الورشة كل من الدكتور ماركو جوهاني جوكينين - رئيس الاتحاد العالمي للصمّ هلسنكي، فنلندا، والدكتور ستيفان ترومل مدير الملتقى الأوروبي للإعاقة - وهو مشارك في مباحثات ميثاق الأمم المتحدة لحقوق ذوي الإعاقة. وقام الخبيران بتوضيح الكثير من المعلومات المتوفرة من تقارير واتفاقيات فيما يخص حقوق الأشخاص ذوي الإعاقات، والتي تكون غالباً غير متاحة للصم.

وتم تكريس هذه الورشة إلى ترجمة هذه المعلومات ونقلها بلغة الإشارة للصم الذين يعانون من نقص في أدوات التعليم والمنشورات وذلك لنقص عدد المترجمين المؤهلين المستخدمين للغة الإشارة.

وأكد الدكتور سلطان السديري المدير التنفيذي لمركز الأمير سلمان لأبحاث الإعاقة على أهمية استقطاب الكوادر العالمية المختصة في مجال الإعاقة للوقوف على آخر التطبيقات العالمية لإثراء المختصين وذوي الإعاقة في كل ما يسهم في تيسير حياة المعوقين وكسر الحواجز التي تحول دون اندماجهم في المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة