Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

كرسي الموارد البشرية بجامعة الملك سعود يقيم ورشة عمل حول (دور ريادة الأعمال في مواجهة البطالة)

رجوع

 

الرياض - الجزيرة

برعاية معالي مدير جامعة الملك سعود الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن العثمان، ينظم كرسي تنمية الموارد البشرية وريادة الأعمال بالتعاون مع جمعية ريادة الأعمال بجامعة الملك سعود ووكالة سواحل الجزيرة للإعلام المتخصص ورشة عمل يعقبها ورش عمل نوعية فرعية ضمن فعاليات الأسبوع العربي لريادة الأعمال.

وأكد البروفيسور أحمد الشميمري على أن الأسبوع العربي لريادة الأعمال يهدف إلى نشر وترسيخ ثقافة ريادة الأعمال ودعم التوجه نحو العمل الحر وزيادة الوعي بأهمية ومنافع إنشاء وإدارة المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر وتنمية المهارات الأساسية لدى رواد ورائدات الأعمال وتمكينهم من خلق فرص عمل حقيقية تساهم في مواجهة ظاهرة البطالة.

ويشير د. الشميمري إلى أن جامعة الملك سعود تستضيف اليوم الختامي للأسبوع العربي لريادة الأعمال يوم الأربعاء 20-12-1432هـ (16-11-2011م) وسوف يتضمن هذا اليوم ورشة عمل رئيسة بعنوان (دور ريادة الأعمال في مواجهة البطالة) يتحدث فيها سبعة من العناصر القيادية والتنفيذية المتخصصة وذات الصلة بريادة الأعمال وتنمية الموارد البشرية ويشارك فيها حوالي 20 مجموعة عمل من الرجال والنساء للتوصل إلى المبادرات الرئيسة لحلول ومقترحات تعالج دور ريادة الأعمال في معالجة ظاهرة البطالة.

ويضيف البروفيسور أحمد الشميمري بأنه سيتم تنفيذ عدد من الورش التدريبية المجانية لتوعية الشباب والشابات بالمتطلبات والمهارات الرئيسة لبناء العناصر الريادية وكيفية التأكد من جدوى المشروع ومهارات التعامل مع الجهات الرسمية وتوفير مقومات استمرار المشروع واستقراره ونموه.

وقد تم مشاركة عدد من المتخصصين في تقديم هذه الدورات التدريبية التي تقام على مدار الأسبوع العربي في معهد الأمير سلمان لريادة الأعمال في مقره الرئيس للطلاب في المدينة الجامعية بالدرعية وكذلك في فرعيه في كل من أقسام الطالبات في عليشة والملز.

ويشير سعادة د. الشميمري إلى أن هذه الفعاليات التي تنظمها المملكة العربية السعودية تتم بالتوازي مع عدد من الفعاليات التي تنظمها مؤسسات علمية ومهنية رائدة في عدد من الدول العربية الشقيقة. وفي مقدمتها مصر والأردن والسودان وإنها تدعم التوجه العام نحو دعم وإنماء ريادة الأعمال في العالم العربي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة