Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الملحقية الثقافية في أمريكا تتدخل لمتابعة أزمة الطلاب في معهد جامعة كانساس

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الولايات المتحدة - إبراهيم بكري

تتابع الملحقية الثقافية السعودية بالولايات المتحدة الأمريكية أزمة أكثر 70 طالباً سعودياً يدرسون في معهد اللغة بجامعة كانسس بمدينة لورنس وذلك بعد شكوى تقدم بها الطلاب السعوديون للملحقية.

وكان مساعد الملحق الثقافي السعودي للشؤون الدراسية الدكتور محمد بن عبد الرحمن العمر قد أوفد مدير إدارة المعاهد والإعداد اللغوي في الملحقية الدكتور فالح الحقباني إلى الجامعة، حيث التقى الطلاب السعوديين والذين شرحوا له تفاصيل مشكلتهم مع المعهد الذي يلزمهم بدراسة منهج محدد ولكنه لا يمكنهم من الانتقال من المستوى الدراسي وفق المنهج الذي درسوه ولكنه يلزمهم باختبار عام وشامل من خارج المنهج إضافة إلى عدد من الإشكاليات التي تتعلق بالقبول الأكاديمي والتعامل مع الطلاب مما دفع الكثير من الطلاب إلى الانتقال إلى معاهد أخرى فيما عاد مجموعة منهم إلى الوطن بعد أن انقضت المدة الزمنية المحددة دون أن يتمكنوا من اجتياز مرحلة اللغة.

ووعد الدكتور الحقباني بتحرك جاد للملحقية لإيجاد حل القضية، معتبراً أن الملحقية لا تقبل بأمر من شأنه الإضرار بالطلاب السعوديين.

وأكّد الدكتور الحقباني أن إدارة المعاهد بالملحقية هي إدارة جديدة ولم يمض على إحداثها الوقت الكافي ولكنها ستعمل خلال الفترة القادمة على إيجاد تواصل فاعل مع الطلاب السعوديين لضمان بيئة دراسية مناسبة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة