Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

بالتعاون مع معهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام:
«الصندوق الخيري الاجتماعي» يوقع اتفاقية لتدريب «مذيعين» و«مخرجين» و«مصممي جرافيك»

رجوع

 

شقراء - عبدالله إبراهيم المقحم

وقع الصندوق الخيري الاجتماعي ومعهد الأمير أحمد بن سلمان للإعلام التطبيقي اتفاقية لتدريب 85 شابا من أبناء الأسر المستفيدة من خدمات الصندوق وذلك ضمن برنامج التدريب في منطقة الرياض في عدد من التخصصات في المجال الإعلامي.

وأوضح المدير العام للصندوق الخيري الاجتماعي عادل بن نسيم فرحات أن هذه الاتفاقية تأتي ضمن أجندة برنامج التدريب التأهيلي النوعي والمهني الذي يستهدف شريحة الشباب لتأهيلهم للالتحاق بسوق العمل بعد أن يتلقوا التدريب المناسب وهو ما يتلمسه الصندوق في برامجه التأهيلية قبل تنفيذ هذه الدورات في أي منطقة يستهدفها الصندوق لضمان حصول المتدرب على الوظيفة التي تتناسب مع برنامجه التأهيلي.

مبيناً أن هذه الدورات كلها ذات بعد إعلامي وذلك نظرا لحاجة سوق العمل لهذه التخصصات وأيضا للاتساع المهني الذي امتد ليشمل الاحتياج على هذه الوظائف سواء في الصحف الورقية أو الالكترونية أو القنوات التلفزيونية والإذاعية ، حيث سيشتمل التدريب على عدة دورات هي برامج تحت مسمى (مصمم ومخرج صحفي تأهيلي - أخصائي تصميم الجرافيكي التلفزيوني التأهيلي - أخصائي مونتاج تلفزيوني التأهيلي - المذيع الشامل).

من جهة أخرى وقع الصندوق الخيري الاجتماعي مذكرة تفاهم مع الغرفة التجارية الصناعية بالرياض بشأن تعزيز التعاون بينهما في مجال تقديم برامج تدريبية تأهيلية للكوادر الوطنية المؤهلة لخدمة الشباب السعودي المقبل على العمل، وقطاع الأعمال، لسد الفجوة بين مخرجات التعليم العام ومتطلبات سوق العمل للفئات المشمولة بخدمات الصندوق.

وأكد المدير العام للصندوق عادل فرحات أن توقيع مذكرة التفاهم مع الغرفة التجارية من شأنه أن يفسح المجال للكوادر الوطنية الشابة المستفيدة من خدمات الصندوق لقطاع واسع من الأعمال التي ترعاها غرفة الرياض التجارية بقطاعاتها الواسعة في مجال التجارة . من جانبه اوضح مساعد الأمين العام بغرفة الرياض شهاب السويلم أن توقيع مذكرة التفاهم يأتي في إطار اهتمام غرفة الرياض ممثلة في الإدارة العامة للتدريب والتوظيف في إعداد الشباب السعودي وتهيئته وتأهيله لدخول سوق العمل،موضحا أن الاتفاق حدد التزامات كل طرف تجاه هذا التعاون.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة