Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

في البطولة الآسيوية الرابعة عشرة لكرة اليد
الخليج يفوز بصعوبة على الصداقة ويقترب من التأهل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام - أحمد حبيب

اقترب فريق كرة اليد بنادي الخليج السعودي من الوصول للأدوار النهائية في البطولة الآسيوية الرابعة عشرة لكرة اليد وذلك بعد انتصار صعب على نادي الصداقة اللبناني في ختام مباريات يوم الأمس.

بدأ الخليج المباراة بحماس كبير استطاع من خلاله أن يفرض كلمته على الفريق الضيف بتفوقه بفارق يصل لخمسة أهداف في بداية الشوط الأول إلا أن الاطمئنان الخلجاوي قاد الفريق للتراخي والتفريط ببعض الهجمات وهو الشيء الذي تمكن اللبنانيون من استغلاله ومن ثم تقليص الفارق والوصول للتعادل في نهاية الشوط الأول الذي انتهى بنتيجة 13 هدفاً لكلا الفريقين. ومع بداية الشوط الثاني بدأ اللبنانيون أكثر حرصاً على اقتناص نقطة على الأقل من الخليج الطامح للتأهل حيث استطاع أن يستمر بالتعادل إلى أن بدأت المباراة تفلت من يده وسط تشجيع جماهيري فعال لفريق الخليج مما دفع اللاعبين للعب بروح قتالية أكثر انعكست إيجابياً على النتيجة التي كانت في نهاية المباراة 29 هدفاً للخليج و25 للصداقة.

السد اللبناني يُسقط مضر ويعمق جراحه

في مواجهة من العيار الثقيل ما بين مضر السعودي والسد اللبناني ضمن منافسات البطولة الآسيوية الرابعة عشرة للأندية الأبطال لكرة اليد لم يتمكن المضراويون من رد الدين نهائي الآسيوي بلبنان وذلك بهزيمة أخرى أبقته برصيد ثلاثة نقاط فقط. بدأ السد المباراة بقوة تمكن فيها من اقتناص أهداف سريعة ليحقق تقدماً بفارق هدفين في أغلب فترات الشوط الأول إلا أن أبناء مضر عاودوا الركض بعد تغيير المدرب لتكتيك اللعب ولحقوا باللبنانيين لينتهي الشوط بتعادل أتى بصعوبة. وفي الشوط الثاني بدأ الفريقان بحماس وبقوة ولعب سريع ليحقق الفريقان تسعة أهداف خلال سبع دقائق استفاد بعدها فريق السد من تسرع فريق مضر وأخطائه الدفاعية والهجومية ليزيد غلته من الأهداف إلى أن أنهى المباراة بنتيجة 31 هدفاً مقابل 28 هدفاً مما سيصعب مهمة مضر في التأهل للأدوار النهائية للبطولة.

السعودية الرياضية تشتري حقوق

النقل من لاين سبورت

أعلنت القناة السعودية الرياضية عن شراء حقوق نقل بطولة آسيا للأندية الأبطال لكرة اليد على كأس الأمير محمد بن فهد والمقامة حالياً في الدمام وباستضافة نادي الخليج السعودي. وسيباشر تلفزيون الدمام العمل على نقل مباريات نفس اليوم وخصوصاً مباريات ممثلي الوطن نادي مضر ونادي الخليج وذلك على القناة الثانية.

وكانت القناة السعودية قد قامت بشراء الحقوق من قناة لاين سبورت السعودية والمالكة حصرياً لحقوق نقل بطولات الاتحاد الآسيوي لكرة اليد وهو الشيء الذي لاقى إشادة كبيرة من قبل الجمهور نظراً لتعاون قناة لاين سبورت مع القناة الرياضية السعودية. يذكر أن لاين سبورت تقدم استديو تحليلياً متميزاً يديره الإعلامي محمد الشيخ ويشارك فيه كل من إداري المنتخب الأول لكرة اليد هاني هلال والمدرب الوطني علي العليوات واللاعب الدولي السابق حميد البقال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة