Wednesday 16/11/2011/2011 Issue 14293

 14293 الاربعاء 20 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

لبنان تقترب من التأهل للدور الأخير في تصفيات كأس العالم بفوزها على كوريا الجنوبية

رجوع

 

اقتربت لبنان من التأهل للدور الأخير من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 بعد أن حقق انتصاراً مفاجئاً بهدفين مقابل هدف واحد على كوريا الجنوبية في بيروت أمس الثلاثاء. وتقدم علي السعدي بهدف للبنان في الدقيقة الخامسة لكن كو جاي تشيول تعادل لكوريا الجنوبية من ركلة جزاء في الدقيقة 20. وأعاد عباس عطوي التقدم للبنان من ركلة جزاء في الدقيقة 31. وصمد لبنان -وهو أدنى الفرق الحالية في التصفيات الآسيوية تصنيفاً باحتلاله المركز 146 عالمياً- في وجه ضغط كوريا ليحقق الفوز في حضور رئيس الجمهورية ميشيل سليمان في ملعب كميل شمعون ويرفع رصيده في المجموعة الثانية إلى عشر نقاط بالتساوي مع كوريا الجنوبية.

أستراليا ضمنت تأهلها

تأهل منتخب أستراليا لكرة القدم إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل بفوزه على مضيفه التايلاندي 1-صفر أمس الثلاثاء في الجولة الخامسة قبل الأخيرة من منافسات الدور الثالث. وسجَّل بريت هولمان هدف المباراة في الدقيقة 77. ورفعت أستراليا رصيدها إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة، وتجمد رصيد تايلاند عند 4 نقاط في المركز الثالث. ولحقت أستراليا بالتالي بمنتخبات الأردن واليابان وأوزبكستان التي ضمنت تأهلها من الجولة الماضية.

تعادل قطر والبحرين

وتعادلت قطر والبحرين سلبا ضمن منافسات المجموعة الخامسة.. وتتصدر ايران ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة، وضمنت تأهلها إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات، ورفعت قطر رصيدها إلى 9 نقاط في المركز الثاني وباتت قاب قوسين أو أدنى من حجز البطاقة الثانية، وتملك البحرين الثالثة 6 نقاط، وبقيت إندونيسيا أخيرة من دون رصيد. وفي الجولة السادسة والأخيرة في 29 فبراير 2012، تلتقي قطر مع إيران في طهران، والبحرين مع إندونيسيا في المنامة.

والعراق انتزع بطاقة التأهل

ولحق العراق بالأردن إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات بعد ان تغلب عليه 3-1 في عمّان ضمن منافسات المجموعة الأولى، وسجل نشأت أكرم (55 و82) وقصي منير (66) أهداف العراق، وحسن عبد الفتاح (17) هدفا الأردن.

وكان الأردن ضمن تأهله إلى الدور الحاسم من التصفيات من الجولة الماضية بعد ان حقق الفوز في المباريات الأربع الأولى، واحتفظ بصدارة المجموعة برصيد 12 نقطة، بفارق الأهداف أمام العراق.

إيران إلى الدور الرابع

تأهل المنتخب الإيراني لكرة القدم إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل بفوزه على مضيفه الإندونيسي 4-1.

نتائج أخرى

المجموعة الثالثة:

كوريا الشمالية 1 اليابان 0

المجموعة الأولى:

سنغافورة 0 الصين 4

المنتخبات المتأهلة إلى الدور الآسيوي الرابع

في ما يلي المنتخبات المتأهلة حتى الآن إلى الدور الرابع الحاسم من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل:

- المجموعة الأولى: الأردن والعراق.

- المجموعة الثالثة: أوزبكستان واليابان.

- المجموعة الرابعة: أستراليا.

- المجموعة الخامسة: إيران.



 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة