Friday 18/11/2011/2011 Issue 14295

 14295 الجمعة 22 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

BMW تطوّر مصابيح جديدة للسيارة تعمل بالليزر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تولي مجموعة BMW اهتماماً بالغاً بالتطوّر التكنولوجي في مختلف القطاعات في عالم صناعة السيارات. ولا شكّ أنّ الإبداعات الاستثنائية والتقدّم التكنولوجي عاملان أساسيان يضمنان تصدّر BMW طليعة المنافسة.

وعلى صعيد مصابيح السيارة الخارجية، تتصدّر BMW الطليعة باعتماد المصابيح التي تعمل بتقنية LED مثلاً لسيارات الفئة السادسة، وآخر التطورات مثل نظام High-beam Assistant للتبديل بين الشعاعين العالي والمنخفض المقاوم للانبهار.

وبعد المصابيح ذات تقنية LED، تأتي المصابيح التي تعمل بالليزر لتشكّل الخطوة البديهية التالية في تكنولوجيا تطوير مصابيح السيارات. ويعمل مهندسو BMW حالياً على اعتماد المصابيح التي تعمل بالليزر كتكنولوجيا رائدة لطرزها في غضون السنوات القليلة القادمة. عندئذ ستمنحنا هذه التقنية وظائف إنارة جديدة لنيل المزيد من السلامة والراحة والتوفير الكبير في الطاقة والوقود بفضل فعاليتها العالية.

وتختلف الإنارة التي تعمل بالليزر تماماً عن نور الشمس وعن الأنواع المختلفة من الإنارة الاصطناعية التي يشيع استعمالها اليوم. أولا، الإنارة التي تعمل بالليزر أحادية اللون، ممّا يعني أن موجات الضوء تتسم بالطولَ نفسه. وتُعرف هذه الإنارة أيضاً بأنها مصدر نور «متماسك»، أي أنّ الموجات تصدر بفرق زمنيّ ثابت. ونتيجة لذلك، فإن الإنارة التي تعمل بالليزر قادرة على إصدار شعاع شبه متواز بحدّة تفوق مصابيح LED التقليدية بألف مرّة. وعند اعتماد هذه التقنية في مصابيح السيارة، يمكن استعمال هذه المزايا في وظائف جديدة بالكامل. فضلا عن ذلك، فإن الفعالية العالية التي تتميّز بها الإنارة التي تعمل بالليزر تعني أن المصابيح التي تعمل بالليزر تستهلك أقلّ من نصف استهلاك الطاقة التي تستهلكها المصابيح ذات تقنية LED. وبالتالي، فهي توفر الوقود.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة