Friday 18/11/2011/2011 Issue 14295

 14295 الجمعة 22 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

أفاق اسلامية

 

وفق إحصائية وزارة الشئون الإسلامية
مكتب توعية الجاليات بحوطة سدير يحصل على المركز الأول على مستوى المملكة في محاربة الإرهاب

رجوع

 

حوطة سدير - (الجزيرة)

نال المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بحوطة سدير بمنطقة الرياض المركز الأول على مستوى المملكة في توزيع الكتب، والنشرات، والأشرطة التي تحارب الإرهاب وفق إحصائية صادرة من وزارة الشئون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد.

وقال مدير المكتب محمد بن سليمان البريه.. إن الخطط المستقبلية في تطوير آلية عمل المكاتب في محاربة الإرهاب والتطرف تستوجب أن تستمر المكاتب في إقامة المحاضرات، والندوات، والكلمات، والخطب، إلى جانب توزيع الكتب والمطويات والأشرطة المبنية لخطورة هذه الآفة الخطرة على المجتمعات، ومطالبات في الوقت ذاته الدعاة إلى الله استغلال وسائل الاتصال المتطورة والمتنوعة في تبليغ دين الله -عز وجل- وذلك بالحكمة والموعظة الحسنة.

وشدد على أن للمكاتب التعاونية دوراً بارزاً في خدمة ضيوف الرحمن وذلك من خلال توزيع المطبوعات عليهم التي تبصرهم بالدين الحق المبني على العقيدة الصحيحة.. ومن البرامج التي ينفذها المكتب للمسلمين الجدد هو إقامة رحلة للحج والعمرة لهم. وأفاد الشيخ محمد البريه أن المكتب حريص على القيام بدوره الاجتماعي مع جميع أفراد المجتمع، وألا يكون ذلك مركّزاً على مسار واحد بل يجب أن يشمل جميع المجالات المتاحة والموافق عليها من قبل الوزارة.. مشيراً إلى أن للمكتب برامج خاصة بالمرأة من خلال تنظيم المحاضرات في المدارس وتوزيع المطبوعات المناسبة للمرأة، مع حرصنا أن يكون عمل المكاتب الدعوية عملاً مؤسسياً ومتكاملاً. وأبان فضيلته في نهاية حديثه أن أهم ما يدعم المكتب مالياً الأوقاف، لذلك نرى ضرورة أن تسعى المكاتب في هذا الأمر بشتى الطرق المتاحة، ومجلس الإدارة يسعى حالياً لبناء وقف للمكتب على الأرض الممنوحة له، كما أن هناك عدداً من المشروعات الدعوية التي نرجو من الله سبحانه وتعالى تيسرها لكي تظهر على أرض الواقع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة