Friday 18/11/2011/2011 Issue 14295

 14295 الجمعة 22 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الفائز منهما سيواجه البرشا في نصف النهائي
قرعة كأس العالم للأندية توقع ممثلي العرب السد والترجي معا في ربع النهائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض :

أوقعت قرعة كأس العالم للأندية في كرة القدم المقررة في طوكيو خلال الفترة من 8 إلى 18 ديسمبر المقبل السد القطري بطل آسيا في مواجهة عربية عربية مع الترجي التونسي بطل إفريقيا في الدور ربع النهائي.

وهي المرة الأولى التي يشارك فيها الفريقان في بطولة العام للأندية، ونال السد هذا الشرف بتتويجه بطلا لدوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه أيضا إثر فوزه على شونبوك الكوري الجنوبي بركلات الترجيح 4-2 (الوقتان الأصلي والإضافي 2-2) في المباراة النهائية في جيونجو الكورية الجنوبية، فيما حظي به الترجي بتتويجه بطلاً للمسابقة في القارة السمراء للمرة الثانية في تاريخه بعد الأولى عام 1994، وذلك على حساب الوداد البيضاوي المغربي في الدور النهائي (صفر - صفر ذهابا في الدار البيضاء و1-صفر ايابا في تونس).

ولن تكون مهمة ممثلي الكرة العربية في دور الاربعة سهلة، لأن المتأهل منهما سيلاقي برشلونة الاسباني صاحب السداسية التاريخية الموسم قبل الماضي والساعي الى استعادة لقبه العالمي.

السد يتمناها أمام برشلونة

وعلق مدير الكرة في السد على القرعة واحتمال مواجهة برشلونة في نصف النهائي قائلاً: «نحن سعداء للغاية بنتيجة القرعة وسنبذل كل ما في وسعنا من أجل اللعب ضد أفضل فريق في العالم. لكن الهدف الرئيس بالنسبة لنا هو إعطاء أفضل انطباع عن الكرة القطرية».

الترجي ينوي تكرار إنجاز مازيمبي الكونغولي

في المقابل، كان رد فعل الترجي أكثر تفاؤلاً، حيث أوضح رئيس النادي بنور رياض أن فريقه قادر على تكرار إنجاز مازيمبي الكونغولي الديموقراطي الموسم الماضي عندما بلغ المباراة النهائية، وقال: إنها قرعة جيدة، الجميع يتوقع أن يرى النهائي بين برشلونة وسانتوس البرازيلي لكن ربما سيشاهدون مباراة نهائية بين الترجي وسانتوس بدلاً من ذلك! وسنحاول أن نحقق ذلك، وهذا أمر مؤكد.

وقال ممثل برشلونة أمادور برنابيو: القرعة كانت جيدة، مضيفاً نحن نتطلع قدماً للعب ضد الترجي أو السد. ونحن نأمل أن نقدم كرة قدم جيدة، ولكن بطبيعة الحال يبقى هدفنا الرئيس هو الوصول إلى النهائي.

وستفتتح البطولة بمباراة بطل الدوري الياباني الذي يحدد مطلع الشهر المقبل (كاشيوا رايسول أو غامبا اوساكا أو ناغويا غرامبوس)، مع اوكلاند سيتي النيوزيلندي بطل اوقيانيا، والفائز منهما يلتقي مونتيري المكسيكي بطل الكونكاكاف في ربع النهائي.

يشارك في البطولة ايضا سانتوس البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية الذي يبدأ مشواره في نصف النهائي على غرار الفريق الكاتالوني. وسيلاقي سانتوس الفائز من مونتيري وبطل اليابان - اوكلاند سيتي في تويوتا بضواحي العاصمة طوكيو.

وستكون مباريات البطولة على النحو التالي:

- الدور الأول: 8-12: (1) بطل الدوري الياباني - اوكلاند سيتي 10:45 ت غ.

- ربع النهائي: 11-12: (2) مونتري المكسيكي - الفائز من مباراة رقم 1 10:30 ت غ.

- (3): السد القطري - الترجي التونسي 07:00 ت غ.

- نصف النهائي: 14-12: (5) سانتوس - الفائز من مباراة رقم 2 10:30 ت غ 15-12 في يوكوهاما:

(6) برشلونة - الفائز من مباراة رقم 3 1030 ت غ

- النهائي: 18-12 في يوكوهاما: الفائزان في نصف النهائي 1030 ت غ.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة