Saturday 19/11/2011/2011 Issue 14296

 14296 السبت 23 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

«موبايلي» تستعرض تجربتها في الجيل الرابع بمؤتمر آسيا للهاتف المتحرك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة ـ الرياض :

استعرضت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) تجربتها الفريدة في إنشاء وتطوير شبكة الجيل الرابع (TD-LTE) بمؤتمر آسيا للهاتف المتحرك، الذي عُقد في هونج كونج خلال الفترة من 16-17 نوفمبر الحالي، وذلك بناء على الدعوة التي تلقتها من شركة (China Mobile) والمنظمة العالمية للهاتف المتحرك (GSMA)؛ لتسليط الضوء على أسبقيتها في تدشين الجيل الرابع بشكل تجاري على مستوى العالم، أمام نخبة من الرؤساء التنفيذيين لشركات الاتصالات العالمية والمهتمين بقطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

وأشار رئيس مجلس إدارة (GTI) في كلمته الافتتاحية للمؤتمر إلى أن تدشين شركة موبايلي لشبكة الجيل الرابع (TD-LTE) وإطلاق الخدمة بشكل تجاري بوصفها أول شركة اتصالات في العالم سيختصران الكثير من الوقت للشركات الراغبة في إنشاء هذه الشبكة المتطورة، كما تُعَدّ مشاركتها إضافة للمؤتمر.

هذا، وقد سلَّط المهندس علي الشهري، مدير إدارة حلول الشبكة، الضوء في ورقة العمل التي قدمها على رؤية موبايلي المستقبلية لواقع قطاع الاتصالات في المنطقة والعالم بشكل عام. كما استعرض الشهري الحلول التي عمدت إليها موبايلي لتنفيذ شبكة الجيل الرابع (TD-LTE) والمراحل التي مرت بها تنفيذ الشبكة، والطرق الفنية التي ساهمت في سرعة تنفيذ هذه الشبكة.

كما قدَّم الشهري لمحة موجزة عن بدايات موبايلي مع الجيل الرابع بدءاً من استعراض الشركة لها بمعرض جايتكس 2009-2010 بالرياض، ومروراً بالتجارب الفنية التي قامت بها مع شركة هواوي، والتي شملت محطات الاتصال لتقنية التطور بعيد المدى (eNodeBs) والمكونات الأساسية لنقل حزم البيانات (EPC)، إضافة إلى أنظمة الإدارة والصيانة. بعد ذلك تطرق إلى العقد الكبير الذي وقعته لإنشاء وتطوير شبكة الجيل الرابع على هامش مؤتمر ومعرض (GSM Mobile World Congress) بمدينة برشلونة الإسبانية مع عملاقي شبكات الاتصالات في العالم، شركة سامسونج المحدودة للإلكترونيات وشركة هواوي. واختتم الشهري ورقة عمله بالحديث عن تدشين الشركة الخدمة بشكل تجاري في منتصف سبتمبر الماضي.

وتُعَدّ موبايلي واحدة من الشركات التي ترى فيها المنظمات المتخصصة بالهاتف المتحرك، سواء على مستوى المنطقة أو العالم، نموذجاً مميزاً لمستقبل قطاع الاتصالات؛ وذلك بفضل المبادرات التي تتبناها، والتي عكست رؤيتها التفاؤلية لواقع القطاع؛ لتصبح اليوم مطلباً لكثير من المؤتمرات العالمية التي تُقام في أماكن مختلفة من العالم لاستعراض تجاربها في هذا المجال.

وكانت منظمة الهاتف المتحرك العالمية قد اعترفت في وقت سابق بأسبقية موبايلي بدشين شبكة الجيل الربع (TD-LTE) على مستوى العالم، وذلك بعد أن أطلقت الخدمة فعلياً في عدد من مدن ومحافظات المملكة بوصفها مرحلة أولى، تليها مراحل عدة لاستكمال ما تبقى من مناطق المملكة المأهولة بالسكان.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة