Saturday 19/11/2011/2011 Issue 14296

 14296 السبت 23 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تعيين رئيس تنفيذي جديد لشركة «بي إيه إي سيستمز» السعودية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض

أعلنت شركة بي إيه إي سيستمز تعيين السيد جيم ماكدويل رئيساً تنفيذياً وعضواً منتدباً لشركة بي إيه إي سيستمز - السعودية، وذلك بعد تقاعد السيد بيتر ويلسون، الذي شغل هذا المنصب منذ 16 إبريل 2007م. وكان جيم قد التحق بالشركة البريطانية للطيران والفضاء في سنغافورة منذ العام 1996م، وبعد ذلك بثلاث سنوات، وحين اندمجت الشركة البريطانية للطيران والفضاء مع شركة ماركوني إليكتريك سيستمز؛ لتصبح بي إيه إي سيستمز، تم تعيين جيم مديراً عاماً لشركة بي إيه إي سيستمز في آسيا، ومقرها هونج كونج، وبعد ذلك تولى جيم زمام إدارة بي إيه إي سيستمز - أستراليا، ومقرها مدينة أديلايد جنوب أستراليا. وفي ظل قيادته توسعت أعمال الشركة؛ لتصبح أكبر شركة دفاع في أستراليا، وبعدد أكثر من 6500 موظف ومبيعات سنوية تصل إلى 1.8 مليار دولار أسترالي.

إلى ذلك قال السيد جيم ماكدويل: «يسعدني أن أنتقل إلى المملكة العربية السعودية؛ حيث تعتبر المملكة إحدى أهم الأسواق الرئيسية للشركة، وأبرز الدول الغنية بالموارد الاقتصادية والبشرية؛ الأمر الذي يجعلها تحظى بمستقبل اقتصادي مشرق وخطط تنموية هائلة لتعزيز اقتصاد الشركة من جهة والمملكة العربية السعودية من جهة أخرى. وإنه لمن دواعي سروري أن أحظى بفرصة دعم العلاقة المديدة القائمة بين شركة بي إيه إي سيستمز - السعودية والقطاعات الحكومية في فترة تشهد فيها المملكة طفرة اقتصادية ملحوظة».

يُذكر أن شركة بي إيه إي سيستمز تُعَدّ إحدى أكبر الشركات العالمية في مجال الدفاع والأمن؛ حيث تبرز الشركة بوصفها أحد أهم المصادر الرئيسية التي توفر الخدمات الهندسية والتقنية لعملائها، ويظهر هذا الدور جلياً من خلال العلاقة بين الشركة والعديد من المنشآت التي تعمل في القطاع الصناعي السعودي؛ حيث تقدم مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات ذات الصلة بالقطاعات الجوية والبحرية والبرية، ويُقدّر عدد قواها العاملة بنحو (100.000) موظف حول العالم، ويبلغ عدد موظفيها في السعودية نحو (5200) موظف، أكثر من نصفهم سعوديون؛ ما يجعل الشركة أكبر الشركات العالمية من حيث توظيف السعوديين في القطاع الخاص.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة