Saturday 19/11/2011/2011 Issue 14296

 14296 السبت 23 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

أحمد باولس لـ»الجزيرة»:
معارض ميسي فرانكفورت تحقق نجاحا كبيرا بنهاية 2011 .. والسوق السعودي خطوتنا القادمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

دبي -الجزيرة

أكد الأستاذ أحمد باولس الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، فرع ميسي فرانكفورت في الشرق الأوسط أن موسم 2011 كان ناجحا، وأن الشركة تستهدف السوق السعودي في المرحلة القادمة، وأشار إلى استعدادهم لموسم ربيع 2012 لاستقطاب المزيد من العملاء في الشرق الأوسط ، جاء ذلك في الحوار الذي أجري معه على هامش المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الشركة الإقليمي في مدينة دبي لدراسة منطقة الشرق الأوسط وبحث إمكانية استقطاب زائرين وتجار من المنطقة.

- لقد أنهيتم معارضكم الخاصة بموسم 2011. ما تقييمكم لهذا العام ؟

* لقد كان الموسم المنصرم من المواسم الناجحة بالنسبة لإيبوك ميسي فرانكفورت حيث شهد هذا العام إطلاق اثنين من معارضنا الجديدة إلى جانب الدورات الناجحة لمعارضنا الحالية كما سجلنا نموا على مستوى العديد من معارضنا في قطاع الأعمال بفضل المناخ الاقتصادي المتحسن في المنطقة وحققنا نموا خلال هذا العام كمنظمة وانتقلنا إلى مقر مكاتبنا الجديد الأكبر في شارع الشيخ زايد بهدف تقديم خدمات أفضل لشركائنا.

- باعتباركم من أبرز الشركات المنظمة للمعارض والمؤتمرات التجارية في المنطقة هل تلمسون تطورا للأعمال يواكب الحاجات المتغيرة لعملائكم؟

* لقد لاحظ معظم العاملين في مجال تنظيم المعارض التجارية تحولا في طريقة مباشرة العمل بمرور السنين. في الأيام الأولى كانت المشاركة في معارض تجارية شأنا تعوزه الدقة. البعض كان يذهب للمعرض على أمل تكوين بعض الاتصالات المفيدة فيما كان المعرض نفسه يستقطب المزيد من الناس من غير المرتبطين بالعمل مباشرة. ومع ذلك يعد زوار المعارض التجاريين اليوم ذوي صبغة تجارية وأكثر تركيزا عما يبحثون عنه في المعرض التجاري. وكان على المنظمين أن يغيروا من الطريقة التي تجمع المعارض معا واليوم باتت المعارض الأفضل على اتصال أفضل ومنسقة بشكل أكثر بهدف السماح للزوار التجاريين بسهولة الدخول إلى الأقسام التي يهتمون بها. وقد غيرت التقنية جوهر المعرض التجاري لتجعل خبرة الزائر بشكل عام ذات تركيز على النتائج أكثر من ذي قبل.

- هلا ذكرت لنا بعضا من النقاط الهامة والبارزة لكم خلال العام كمنظمين؟

* من خلال دعم العلامات القوية جدا لنا نجحت إيبوك ميسي فرانكفورت في دخول موسم 2011 بشعور كله تفاؤل حيث كان مناخ الأعمال قد بدأ بالفعل في التحسن وقد أظهرت النتائج استجابات سوقية هامة جدا لعروضنا التجارية على مدار العام. وقد حققت جميع معارضنا الرئيسية مثل أوتوميكانيكا الشرق الأوسط وإنترسك وبيوتي ورلد الشرق الأوسط نجاحا كبيرا للغاية ما أدى إلى اهتمام كبير وإبرام أعمال ضخمة من حول المنطقة إلى جانب الزيادة في عدد العارضين والزوار التجاريين. وفي مطلع العام 2011 نجحنا في إطلاق معرضين جديدين هما بايبرورلد الشرق الأوسط وبلاي ورلد الشرق الأوسط في نسختهما الأولى في دبي. ومن خلال مردود السوق الأولى فمن المنتظر أن يحقق هذان المعرضان نجاحا كبيرا على المدى الطويل في المستقبل. كما حققت معارضنا الأخرى مثل هاردوير أند تولز الشرق الأوسط ومعرض الإضاءة في الشرق الأوسط وماتريالز هاندلينج الشرق الأوسط نتائج جيدة وعكست السوق النامي للمنتجات والخدمات صديقة البيئة في المنطقة.

- ما أبرز عوامل نجاح المعارض حتى الآن؟ وهل ترون أن الصناعة تعافت من التحديات الأخيرة؟

* يرجع السبب الأكبر في نجاح معارضنا التجارية إلى حقيقة أنها معارض جيدة الاستهداف جدا وتعكس فعلا قضايا واهتماما الصناعة التي تمثلها. ونظرا لعملنا في هذا المجال لسنوات طويلة فقد نجح فريق عملنا المؤهل جيدا في توقع حاجات السوق واتخاذ الخطوات اللازمة لإشباعها.

- حدثنا عن توسعاتكم الجديدة المزمع تنظيمها في المملكة العربية السعودية؟

* نظرا لكونها السوق الأكبر في منطقة الخليج من ناحية المساحة والسكان فإن المملكة العربية السعودية تمثل جزءا استراتيجيا جدا في خطط إيبوك ميسي فرانكفورت المستقبلية على مستوى المنطقة ولدينا شعور بأن هذا هو الوقت المناسب لدخول السوق السعودي بهدف تقديم خدمة أفضل للأعداد الغفيرة من عملائنا من المملكة في عدد من القطاعات التي نعمل فيها بالفعل. وسيتم تصميم الأحداث التي ننوي تنظيمها في السعودية بالشكل الذي يلبي الحاجات الخاصة للسوق الحالي في المملكة والذي ربما يكون من الصعب اختراقه للعديد من الشركات الدولية. كما سنطرح عددا من المعارض الدولية الكبرى في المنطقة في المستقبل القريب.

- ما توقعاتكم للعام القادم وماذا نتوقع من إيبوك ميسي فرانكفورت في 2012؟

* نحن في وضع جيد وعلى استعداد تام لدخول موسم 2012 بكل تفاؤل ونهدف إلى مواصلة ما حققناه من نجاح كبير في 2011. وفي دبي سنواصل تنظيم معارضنا الأساسية حيث بدأ العد التنازلي لمعرض انترسك الذي يقام خلال الفترة من 15 - 17 يناير 2012. الأمور تبدو جيدة بالفعل لهذا الحدث ونتوقع رؤية مزيد من النمو للمعرض خلال نسخته القادمة.

وسوف يشهد عام 2012 بعض الركائز الهامة بالنسبة لنا وذلك عندما نحتفل بمرور عشر سنوات على عملنا في المنطقة كما سيحتفل أكبر وأنجح معارضنا وهو معرض أوتوميكانيكا الشرق الأوسط بمرور عشر سنوات على تنظيمه في دبي ولذلك فهو يمثل عاما هاما لنا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة