Saturday 19/11/2011/2011 Issue 14296

 14296 السبت 23 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

الطلاب طالبوا بسكن جامعي وإنهاء تأخر صرف المكافآت
جامعة الدمام لـ «الجزيرة»: تم البدء بإنشاء وحدات سكنية تتسع لما يزيد عن 2500 طالب

رجوع

 

الدمام ـ عبير الزهراني

اشتكى عدد من طلاب جامعة الدمام من مشكلات تؤرقهم خلال دراستهم الجامعية من عدم توافر سكن جامعي وتأخر صرف المكافآت، بالإضافة الى مطالبتهم بإيجاد مواقف مخصصة لسياراتهم داخل حرم الجامعة. وأكد طلاب من الجامعة لـ»الجزيرة» بأن مشكلة السكن أكثر مشكلة تؤرق الطلاب الذين يأتون إلى الجامعة من خارج المنطقة الشرقية، وأوضح الطالب عبدالعزيز العبدالله، بأن الطلاب عندما يتم التحاقهم بالجامعة فمن أقل واجبات الجامعة على طلابها هي توفير الجو المناسب، مشيراً إلى أنه في ظل عدم وجود سكن للطلاب يضطر الطلاب إلى استئجار شقة بالقرب من مقر الجامعة، وهنا يستغل أصحاب العقار حاجة الطلاب للسكن فيرفعون أسعار الشقق لتصل أسعارها إلى 20 ألف ريال للسكن في العام الدراسي.

أما الطالب أحمد الشهراني، فأكّد بأن مشكلة تأخر المكافآت يشكل عبئا إضافيا على الطلاب، مشيراً بأن تأخر المكافآت تعيق تلبية الاحتياجات الجامعية للطلاب من كتب وغيره لعدم صرف المكافأة في وقتها المحدد. وأبدى الطالب عبدالله عسيري، استياءه من عدم وجود مواقف كافية للسيارات، وقال: نظراً لعدم وجود ساحات كافية للمواقف نضطر للوقوف على الأرصفة القريبة من الجامعة أو وضعها في مواقف ممنوعة من أجل اللحاق بالمحاضرات، فيما نتعرض لمخالفات يومية متكررة، وطالب العسيري بإيجاد حل عاجل للمشكلة وزيادة عدد المواقف حتى تفي وتلبي الزيادة العديدة للطلاب.

من جانبه أوضح « للجزيرة» عميد شؤون الطلاب الدكتور أحمد السني، بان الجامعة تولي سكن الطلاب أهمية قصوى، حيث بدأت بإنشاء وحدات سكنية تتسع لما يزيد عن 2500 طالب في المدينة الجامعية وسيتم الانتهاء من المرحلة الأولى خلال العاميين المقبلين، أما فيما يتعلق بالمواقف فقد تم العمل على زيادة المساحة المخصصة للمواقف وتظليلها وجاري العمل في موقعين جديدين سيتم الانتهاء منها قريباً.

وعن التأخر في صرف المكافآت أكّد مدير عام العلاقات العامة والإعلام الجامعي بالجامعة إبراهيم الخالدي، بأن ذلك يعود إلى فرز أسماء الطلاب غير المستحقين لها بسبب انخفاض معدلاتهم، وكذلك استحقاق الطلبة المرتفعة معدلاتهم الأكاديمية، بالإضافة إلى إضافة أسماء الطلاب في مسيرات المكافآت الجديدة في السنة التحضيرية من قبل عمادة القبول والتسجيل، مبيناً بأن التأخير لا يكون إلا في بداية السنة الدراسية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة