Saturday 19/11/2011/2011 Issue 14296

 14296 السبت 23 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

د. المالك: السعودية أول ضيف شرف في تاريخ معرض الشارقة الدولي للكتاب

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

أكد الدكتور سالم المالك المستشار والمشرف العام على الإدارة العامة للتعاون الدولي بوزارة التعليم العالي، أن اختيار السعودية ضيف شرف معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام 2011م، يعد مكسباً جديداً يضاف إلى المكاسب التي حصلت عليها الإنجازات السعودية منذ القدم وخصوصاً في المعارض والتراث، حيث إنها اختيرت ضيف شرف في عدد من المعارض الدولية للكتاب كمعرض طوكيو وبراغ وسيئول.

وأضاف الدكتور المالك، إن هذا الإنجاز يعد حدثاً ثقافياً مهماً للسعودية وللحركة الثقافية السعودية بما فيهم الكتاب والمبدعين الذين شاركوا في هذا التألق الثقافي في المجالات الإبداعية كافة، من رواية وفن تشكيلي وكتب إصدارات للأطفال إلى غيرها من المجالات الأخرى في الإدارة والاقتصاد والترجمة.

وأشار المستشار والمشرف العام، إلى أن مشاركة المملكة ضيف شرف في معرض الشارقة للكتاب ليست مشاركة كتاب، وإنما مشاركة فكر بلد، كما ذكر الدكتور المالك، أن ما يعرض من كتب مترجمة في البلد المستضيف يدل على تميز العلاقة ما بين المملكة والبلد المستضيف.

ونوه الدكتور المالك، بدور الملحقيات الثقافية السعودية المنتشرة في البلدان الاجنبية على حرصها نقل الثقافة السعودية لتلك البلدان، إضافة إلى دور وزارة التعليم العالي ممثلة بمعالي وزيرها لدعم الحركة الثقافية ودعم حركة الترجمة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة