Saturday 19/11/2011/2011 Issue 14296

 14296 السبت 23 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

      

كان بعضهم مُتعشما بصورة كبيرة أن نُنهي الأمور.. ونحسم تأهلنا للمرحلة القادمة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم من بوابة عمان.. أما من كان ينظر للأمور بواقعية.. فإنه يجزم بأن مُنتخبنا لم يكن مؤهلا (فنيا) للكسب.. فقد كان الأخضر يُعاني من أشياء كثيرة.. شاهدوا كيف عجزنا من تهديد مرمي الحبسي طوال تسعين دقيقة.. لتعرفوا كم كان مُنتخبنا لازال يُعاني فنيا.. وأتمنى ألايخرج (فاهم) ليقول: شاهد الأداء الممتع الذي كان عليه الأخضر أمام تايلند وأشاد به البعيد قبل القريب.. وللحق أقول: إن الفارق في المباراتين هو الروح.. والروح فقط.. أما (فنيا) وهذا مربط الفرس فلم يتبدل شيء..!!



عدم حسم التأهل.. أو لنقل كيف حضرت الروح أمام تايلند.. وغابت أمام عمان.. فهذا أمر لا أستغربه.. فهو نتاج طبيعي لأوضاع غير طبيعية.. حرمتنا من حسم تأهلنا مُبكرا.. في المنتخب دفعنا ثمن تأخرنا في التعاقد مع مدرب.. منذ الخروج من أمم آسيا في قطر.. وفي المنتخب ظهرت ظواهر عديدة منها ما هو مألوف.. ومنها ماهو جديد أفرزت حاجات غلط كثيرة.. أولى تلك الظواهر مبالغة (الفرح) الذي رفعنا من خلالها المكافآت، وكأننا بذلك نستجدي لاعبينا على المحافظة على تاريخ الكرة السعودية وانجازاتها.. وأشعرناهم من حيث ندري أو لا ندري أن (المادة) هي من تُسيرهم.. وتتحكم في عطاءاتهم.. فنحن في ذلك مارسنا ضغوطا نفسية على اللاعبين.. حتى بات اللاعب يبحث عن نفسه وشخصيته المسلوبة.. وأكملناها بالهجوم على بعض اللاعبين في الإعلام.. رغم أنه كان بالإمكان التحدث إليهم مُباشرة دون تدخل من أحد.. وهز ثقة اللاعب بنفسه.. تخيلوا حينما يقول إداري.. سنعاقب.. وسنخصم.. و.. و.. أليس في ذلك أشياء يجب الاحتفاظ بها بين الإداري واللاعب (؟!) خاصة أن الفارق بين المباراتين أيام قليلة..!!



لدي ثقة كبيرة.. بأننا قادرون على حسم التأهل من الطريق الصعب.. وعلى المتشائمين ألا يُبالغوا في شعورهم بعدم قدرة المنتخب على هزيمة أستراليا في عقر دارها.. فمصيرنا في التأهل لازال بأيدينا نحن.. وهذا كاف لتجدد الطموح.. لامتلاكنا فرصة الوقت لتعديل أخطائنا.. ووجود مدرب أراه كفؤا للوصول إلى ما نطمح إليه.. لما يملكه سجله التدريبي من سنوات ونجاحات مُتعددة جعلته في عداد المدربين اللامعين دوليا..!!



ريكارد.. لديه من التجربة.. ما يكفي لتحقيق ما نُريده.. ونبحث عنه.. خاصة وأن توقيت مباراة أستراليا الطويل سيُساعد المدرب على إقرار وتطبيق برامجه بمنتهى الارتياح.. وأتمنى أن نعي الدرس جيداً.. ونُصحح أخطاءنا.. ونعلم أنه بالروح (والتعاون) سنغطي على أي قصور فني..!!

بقايا



.. ما أروع هوساوي والمولد وكريري بروحهم وقتاليتهم.



.. إدارة الاتحاد حققت رغبتها بإبعاد حمزة وخليفة، وفي المقابل حققت رغبة ديمتري بإبعاد جمال فرحان..!



.. المُطالبات المالية التي تعود عليها اللاعبون قد لاتتحقق لهم في المستقبل والسبب انسحاب الداعم المفاجئ..!!



.. أغرب رسائل جوال التعاون هي سفر رئيس النادي (براً) إلى الدمام ماذا يهم الجماهير إن كان سافر براً أو جواً أو حتى بحراً صحيح اللي استحوا ماتوا..!!



.. لا تستغربوا من رسالة عبر جوال التعاون تؤكد أن السراح سيرتدي الغترة أو الشماغ في المباراة القادمة..!!



.. بعضهم لا يستحيي من تحليل أربع مُباريات لعبت في توقيت واحد..!!



.. الاحتفاء بالفريق المُنافس أثمرت عن ثمانية أهداف في شباك فريقه..!!



.. سواء استمر هوساوي مع الهلال أم لم يستمر على الهلاليين البحث الجدي من الآن عن لاعب أجنبي مُدافع في فترة التسجيل الشتوية..!!



.. في زمن انهيار المدافعين بتنا لا نستغرب أية نتيجة بدوري زين..!!



.. من الواضح أن فريق الحزم عاقد (العزم) للعودة لدوري زين وهو المكان الذي يستحقه هذا الفريق العريق.



.. الطائي بدأ قويا في دوري الأولي لكنه سرعان ما تراجع على محبي هذا الفارس الجميل أن يقفوا إلى جانب بعضهم حُبا في الطائي حتى يعود للواجهة من جديد..!



.. يبدو أن وراء كُل إصابات لاعبي التعاون جهاز طبي فاشل مع مرتبة الشرف..!



.. يُعرفون أنفسهم بالإعلاميين ومع هذا يُنصبون أنفسهم محامين عن أندية مُعينة..!



.. الرئيس لايرد على اتصالات كابتن الفريق المُتكررة..!



yazid1_5@msn.com
 

نبض الحرف
دام الأمل موجود
عبدالواحد المشيقح

أرشيف الكاتب

كتاب وأقلام

 

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة