Saturday 19/11/2011/2011 Issue 14296

 14296 السبت 23 ذو الحجة 1432 العدد

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الفيفا يعاقب المزيد من المسؤولين في اتحاد الكاريبي بسبب الرشوة

رجوع

 

زيوريخ - د ب أ

فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عقوبات إيقاف لفترات تتراوح ما بين سبعة أيام وعامين على ستة من مسؤولي اتحاد الكاريبي بسبب خرق القواعد الأخلاقية فيما يتعلق بقضية الرشوة التي يعد القطري محمد بن همام المرشح السابق لرئاسة الفيفا على رأس المتورطين فيها.

وذكر الفيفا في بيان أن لجنة الأخلاقيات التابعة له أوقفت الدومينيكي باتريك جون عامين عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم, وأوقف فينسنت كاسيل60 يوما ورايموند جويشارد 45 يوماً ونويل أدونيس 30 يوماً وتانديكا هيوز 15 يوما وإيفرتون جونس الفز سبعة أيام.

وفرضت غرامات مالية متواضعة على جميع المسؤولين الستة إضافة إلى ديريك جوردون الذي تعرض للتوبيخ أيضا.

وبرأت لجنة الأخلاقيات ساحة مسؤولين اثنين آخرين كما أغلقت التحقيقات مع ثلاثة آخرين لأنهم لا يشغلوا أي منصب يتعلق بكرة القدم حالياً.

وتجرى التحقيقات فيما يتعلق بادعاءات الرشا التي أثيرت بعد اجتماع عقد في مايو بين رئيس الاتحاد الآسيوي السابق بن همام وعدد من مسؤولي كرة القدم في الكاريبي.وسحب ابن همام ترشحه لرئاسة الفيفا قبيل الانتخابات التي أجريت في أول يونيو وفاز فيها المرشح الوحيد السويسري جوزيف بلاتر، وأوقف ابن همام بعدها من قبل الفيفا عن مزاولة أي نشاط يتعلق بكرة القدم مدى الحياة بسبب تورطه في قضية الرشا.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة